عاجل

عاجل

ايران تعدم رجلا اغتصب طفلة وقتلها

تقرأ الآن:

ايران تعدم رجلا اغتصب طفلة وقتلها

حجم النص Aa Aa

أعلنت السلطات الإيرانية، الأربعاء، أنها نفذت فجر الأربعاء في ساحة بلدة بارساباد في شمال إيران، حكم الإعدام شنقا علنا بحق المدعو إسماعيل جعفر زاده البالغ من العمر 42 عامًا بعد إدانته باغتصاب وقتل فتاة تبلغ من العمر سبع سنوات.

ونشر التلفزيون الرسمي الإيراني شريط فيديو هاو يصور تنفيذ حكم الإعدام باستخدام رافعة أمام حشد كبير.

وقال النائب العام في محافظة اردبيل ناصر عتباتي في تصريح صحفي “ان حكم الإعدام شنقا نفذ علنا لاستعادة شعور المواطنين بالأمان والحفاظ على الأمن العام وتهدئة النفوس المضطربة في المدينة بعد هذه الحادثة”.

وكانت الطفلة أتينا أسلاني البالغة من العمر سبع سنوات قد فقدت في الـ 19 يونيو / حزيران المنصرم بعد ضاعت من والدها في أحد الشوارع العامة في المدينة، وأثارت فقدان أتينا أسلاني موجة تعاطف كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في إيران.

الشرطة في البلاد اكتشفت جثة الطفلة في مرآب منزل المدعو إسماعيل جعفر زاده وقال المدعي العام في أردبيل “إن جعفر زادة الذي كان المشتبه فيه الأول اعترف باغتصابها وقتلها بعد وقت قصير من العثور على”.

من جهته قال النائب العام لمدينة بارساباد عبد الله طباطبايي “ان جعفر زادة اعترف أيضا بقتل امرأة لم يتم العثور على جثتها قبل عامين.”

محكمة المدينة أدانت إسماعيل جعفر زادة بعد أسبوع من المحاكمة وحكمت عليه بالإعدام، كما أيدت المحكمة العليا الحكم في 11 أيلول/ سبتمبر الجاري وحددت تاريخ الأربعاء 20 أيلول/ سبتمبر لتنفيذ الحكم.

وتصنف منظمة العفو الدولية طهران من بين أكثر خمسة بلدان تنفيذًا لعمليات الإعدام في العالم بالرغم من غياب احصائيات رسمية.