عاجل

عاجل

السعودية تستثمر عشرة مليارات ريال في قطاع الترفيه

تقرأ الآن:

السعودية تستثمر عشرة مليارات ريال في قطاع الترفيه

حجم النص Aa Aa

ضخت المملكة العربية السعودية عشرة مليارات ريال سعودي (2.7) مليار دولار أميركي لتأسيس شركة ترفيه وتسلية، وتريد المملكة من هذا المشروع تنمية قطاع البرامج الترفيهية والفنية بشكل أكبر في إطار خطة الانفتاح المتماشية مع رؤية ولي العهد الشاب محمد بن سلمان المقبلة في صعد عدة، كما يهدف المشروع الى تقليل ذهاب المواطنين السعوديين في عطل خارج المملكة لاسيما وانهم يذهبون الى الدول المجاورة، وقد سجل زيارة نحو مليون مواطن سعودي الى دبي في العام 2017 فقط.
وقد اعلن صندوق الثروة السيادي السعودي الأربعاء اعتزامه تأسيس شركة للاستثمار في قطاع الترفيه الذي تحرص المملكة على تطويره في إطار إصلاحات اقتصادية واجتماعية.
ومن شأن المشروعات الجديدة خلق اثنتين وعشرين الف وظيفة في الدولة مع حلول 2030 وستخدم المشروعات الترفيهية الجديدة أكثر من خمسين مليون زائر سنويا.
وكالة الأنباء السعودية اعلنت الاربعاء ان واحدا من الاستثمارات يشمل مجمعا للترفيه وسيتم إطلاقه في العام 2019
ولا يوجد الكثير من مجمعات ومراكز الترفيه والاستجمام في مجتمع محافظ كالسعودية، كمان ان المسارح ودور السينما ممنوعة في المملكة بعد ان اغلقتها السلطات بناء على طلب من الهيئات الدينية في السبعينيات. وكانت الممكلة استضافت حفلا موسيقيا الشهر الماضي اقتصر حضوره على الرجال.
وتريد المملكة البحث عن بدائل اخرى لإنعاش اقتصادها بعد تدني أسعار البترول والبحث عن مصادر للدخل بعيدا عن تصدير النفط، وهو ما تبتنه رؤية الملك المقبل للسعودية الرامية الى تعزيز قطاع السياحة والترفيه.
وكانت السعودية أعلنت في نيسان/إبريل الماضي عن إفتتاح مدينة بمساحة 334 كيلومترا مربعا للرياضة والثقافة والترفيه.
وفي الشهر الماضي قالت الحكومة إنها تخطط لتطوير منتجعات على نحو 50 جزيرة تقع قبالة ساحل المملكة على البحر الأحمر بدعم من صندوق الاستثمارات العامة.