عاجل

عاجل

طالبات إماراتيات يُصنعن "ميني فورمولا 1" في ماليزيا

تقرأ الآن:

طالبات إماراتيات يُصنعن "ميني فورمولا 1" في ماليزيا

حجم النص Aa Aa

تمكنت أربع تلميذات إماراتيات من الوصول إلى نهائيات المسابقة العالمية لسباقات “الفورمولا واحد” للطلبة التي تحتضنها العاصمة الماليزية كوالالمبور من 22 إلى 29 سبتمبر-أيلول الجاري. ونجحت الطالبات في تصميم وتصنيع وبرمجة سيارة فورمولا مصغرة، وهو ما اعتبر إنجازا وفخرا ونموذجا للابتكار في الإمارات العربية المتحدة.

وبهذه المناسبة أكد الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس دائرة التعليم والمعرفة خلال لقائه بالطالبات أنّ المشاركة الإماراتية في نهائيات المسابقة العالمية لسباقات “الفورمولا واحد” تزيد من ثقة الطلبة الإماراتيين بأنفسهم وتمنحهم المزيد من الخبرة المطلوبة، ليكونوا عناصر وطنية مشرفة في مختلف المسابقات والفعاليات التي تقام داخل وخارج الإمارات.


ويتعلق الأمر بالطالبات شيخة العلي وميرا حسن ومهلة محمد ودانة حمد اللاتي يدرسن جميعاً بالحلقة الثانية في مدرسة أم العرب. وتضم معظم المدارس الإماراتية نوادٍ للابتكار، وهي جزء مهم من المنظومة التعليمية في الإمارات، وتهدف في الأساس إلى ربط الطلبة بالمجالات العلمية والتقنية.

ويعتبر فريق الفتيات هذا أول فريق إماراتي يشارك في المسابقة العالمية، بعد أن نجحت الطالبات في تصميم وتصنيع وبرمجة سيارة “فورمولا واحد” مصغرة، وقد تمت جميع خطوات المشروع داخل نادي الابتكار في مدرسة ام العرب بالعاصمة أبو ظبي. وعموما تتمثل المسابقة في إدارة مشروع من عدة مراحل يمنها تصميم سيارة “فورميلا واحد” مصغرة وبناء منطقة عرض لأعمال الفريق من خلال عرض برنامج عن المشروع أمام لجنة التحكيم في المسابقة، إضافة إلى عمل تسويق للفريق، والحصول على راعِ لتوفير دعم مالي للفريق.


وكانت المسابقة في الأساس تهدف إلى تشجيع الطلبة على الابتكار والاختراع وتحفيزهم على تطوير مهاراتهم وفتح آفاق جديدة أمامهم، وهو ما ساعدهم في الوصول إلى تصميم خاص بالسيارة التي سيشاركن بها في المسابقة.