عاجل

عاجل

كوريا الشمالية تصف تهديدات ترامب ب"نباح كلب"

تقرأ الآن:

كوريا الشمالية تصف تهديدات ترامب ب"نباح كلب"

حجم النص Aa Aa

وصف وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونغ-هو تهديد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتدمير بلاده “بنباح كلب“، مؤكدا أن بيونغيانغ لن يردعها هذا الخطاب.

وقال وزير خارجية بيونغ يانغ في رده على اسئلة الصحفيين بعيد وصوله إلى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة إن الزعيم كيم جونغ أون في “مهمة انتحارية له ولنظامه“، مؤكدا ان بلاده لن يردعها خطاب ترامب.

وكان الرئيس الامريكي قد حذر كوريا الشمالية خلال خطابه امام الجمعية العامة للامم المتحدة من “تدمير كامل” إذا ما هددت الولايات المتحدة وحلفائها.

تحذير صيني

من جهتها حذرت الصين من تفاقم الازمة الكورية بعد الحرب الكلامية التي اندلعت مؤخرا بين بيونغ يانغ وواشنطن.

وقال وزير خارجية الصين وانغ يى إن الوضع في شبه الجزيرة الكورية يزداد خطورة ولا يمكن السماح له بالخروج عن السيطرة، داعيا “كافة الاطراف إلى الهدوء” وعدم السماح للامور بالتصعيد.

مساعدات لكوريا الشمالية

في سياق متصل، وافقت كوريا الجنوبية على ارسال مساعدات تقدر ب8 ملايين دولار إلى جارتها الشمالية.

وقالت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية إن سياساتها لارسال مساعدات إلى بيونغ يانغ لم تتأثر بالتوترات السياسية مع كوريا الشمالية، وأشارت الوزارة إلى ان توقيت وحجم ارسال المساعدات سوف يتم الكشف عنه في وقت لاحق.

ولا يحظى قرار ارسال مساعدات من الجارة الجنوبية إلى بيونغ يانغ برضا كبير داخل البلاد، مما قد ينعكس على شعبية الرئيس مون جاي إن.