عاجل

عاجل

النساء في مدرجات الاستاد للمرة الاولى بالسعودية

تقرأ الآن:

النساء في مدرجات الاستاد للمرة الاولى بالسعودية

حجم النص Aa Aa

مع احتفال السعودية بالذكرى ال87 لعيدها الوطني، والذي يوافق 23 ايلول/سبتمبر، ستسمح المملكة للنساء بدخول استاذ الملك فهد بالعاصمة الرياض، لحضور فعاليات الاحتفال.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية نقلا عن الهيئة الوطنية للترفيه انها سمحت للمرة الأولى للنساء بحضور احتفالات العيد الوطني للبلاد مع عائلاتهم على مدرجات “إستاد الملك فهد الدولي” في الرياض.

وأضافت الوكالة نقلا عن مصادر في الهيئة الوطنية “أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن فتح مدرجات إستاد الملك فهد الدولي بالرياض أمام العائلات مجانا، بعد التنسيق مع هيئة الرياضة، لحضور ومشاهدة فعالية ’ ملحمة وطن‘ التي تنظمها الهيئة ضمن روزنامة فعالياتها لليوم الوطني السابع والثمانين، يومي السبت والأحد المقبلين الموافق 23 و24 سبتمبر”. وأضافت “وتتسع هذه الفعالية المميزة لنحو 40 ألف شخص، ستقسم بين الأفراد والعائلات بشكل منفصل”.

ولا تسمح السعودية للنساء بدخول الملاعب تطبيقا لمبدأ عدم الاختلاط بين الإناث والذكور في الفضاءات العامة.

والسعودية هي البلد الوحيد في العالم الذي يمنع المرأة من قيادة السيارة. لكن يبدو أن المملكة بدأت تخفف بعض التضييقات على النساء في إطار “رؤية 2030” للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي. وسمحت بالخصوص للنساء بإجراء بعض المعاملات الإدارية بمفردهن دون وصاية ذكر.