عاجل

عاجل

حافلات "أوبر" للنقل الجماعي... قريبا في مصر

تقرأ الآن:

حافلات "أوبر" للنقل الجماعي... قريبا في مصر

حجم النص Aa Aa

تستعد شركة “أوبر” لإطلاق خدمة “حافلات للنقل الجماعي” في مصر مع زيادة الضغط على الحركة المرورية وغلاء أسعار خدمات النقل.

وبحسب تصريحات لمسؤولين مصريين فإن خدمة الحافلات الجديدة لن تقتصر على القاهرة والجيزة، بل ستشمل محافظات أخرى.و

شركة “أوبر” الأميركية، تعمل في الوقت الراهن، بالقاهرة والإسكندرية والمنصورة، وتقدم خدمة طلب سيارات الأجرة عبر تطبيقات الشبكة العنكبوتية.

وتعد القاهرة ثاني أكبر مدينة في القارة الإفريقية تقدم فيها “أوبر” خدماتها، بعد مدينة لاغوس في نيجيريا.

كما تشكل العاصمة المصرية سوقا مزدهرة بالنسبة لهذه الشركة الأميركية، فقد قالت الشركة إن عدد السائقين المتعاملين معها في القاهرة وصل في شهر آب/ أغسطس من العام الماضي 30 ألف سائق.

فالازدحام الكبير وتردي خدمات النقل، تجذب شركات النقل التي تعمل على التطبيقات الحديثة، للاستثمار في مصر، مثل تطبيق “كريم“، ومقره في دبي، المنافس القوي لأوبر.

وكانت السلطات المصرية قد رفعت مطلع العام الحالي، أسعار تذكرة مترو الأنفاق في القاهرة، لتصبح “2 جنية مصري” أي مايعادل “0.11 دولار أميركي”.

وزيرة الاستثمار المصرية سحر نصر قالت إن شركة “أوبر” تنتظر انتهاء صدور القوانين المصرية التي ستنظم عمل “خدمة النقل الجماعي” للمباشرة في تشغيل الحافلات في أسرع وقت. مع الإشارة أن الأمر يتم بإشراف مباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

في وقت سابق من هذا العام، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الأجهزة الأمنية المصرية التقت مع مسؤولين من “أوبر” و “كريم“، لطلب بيانات شخصية عن الركاب الذين يثيرون مخاوف أمنية.

وقالت شركة أوبر إنها لم توافق على الطلب دون إعطاء المزيد من التفاصيل.