عاجل

عاجل

ماذا حل بيخت الأمير؟

تقرأ الآن:

ماذا حل بيخت الأمير؟

حجم النص Aa Aa

نشرت صحيفة نيويورك تايمز في شهر تشرين الأول/اكتوبر من العام 2016، مقالا مطولا عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وثورته على عقود من التقاليد المحافظة في المملكة، وسياسته الاقتصادية وإجراءاته التقشفية لجهة تجميد عقود حكومية رسمية، وتقليل الانفاق على موظفي القطاع العام، سياسة اقتصادية سببها انخفاض أسعار النفط وطالب المواطنين وقتها شد الأحزمة على البطون.
لكن اللافت بحسب الصحيفة المرموقة أن ولي العهد الشاب عندما كان في رحلة استجمام في جنوب فرنسا شاهد يختا لم يستطع الأمير مقاومته لجماله وروعته وكبره حيث يصل طوله الى 440 قدما أي (134)مترا، كان يرسو في الريفيرا الفرنسية، يعود للملياردير الروسي صاحب الفودكا “يوري شيفلر”.
الصفقة تمت، اشترى محمد بن سلمان من الملياردير الروسي اليخت بمبلغ وصل الى نحو 550 مليون دولار أميركي، وفقا لمساعد شيفلر وأيضا لمصدر سعودي قريب من العائلة الملكية. اليخت غير اتجاه بوصلته وعبر المياه صوب البحر الاحمر.

ماذا حل بيخت الأمير؟

آخر المعلومات التي كشفها موقع “أسرارعربية” كشف أن يخت ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تضرر بسبب حادثة في البحر الاحمر قرب جزيرة صنافير المصرية التي “اعادتها” مصر الى السعودية قبل نحو ثلاثة أشهر، بعد ان كشفت شركة التأمين البحري “لويدز” ومقرها العاصمة البريطانية لندن، الامر وأبلغت ممثلي بن سلمان أنها لن تدفع اي تعويضات عن الحادث.
حادثة اليخت وقعت في 2017/8/23 الماضي حين ارتطم اليخت الفاره بالشعب المرجانية بالجزيرة، وتسبب بأضرار بالغة في جسم اليخت وهيكله وسمح للمياه بالتسرب الى داخله، وظهر لاحقا ان العاملين في السفينة الماخرة هم من ارتكب الخطأ.
وتم نقل من كان على متن اليخت بطائرة سمتية بينهم مجموعة من الحسناوات بحسب المصدرذاته، فيما ظل اليخت الذي يعد من أكثر اليخوت إبداعا وروعة عالقا في انتظار وصول من يصلحه.