عاجل

عاجل

إدانة إمام مسجد بالترويج للإرهاب ودعم داعش في انجلترا

كمران حسين إمام مسجد ستوك-ـأون-ترينت أدانته محكمة الجنايات بثماني تهم تتعلق جميعا بتشجيع الارهاب ودعم تنظيم ما يسمى بـ"الدولة الإسلامية".

تقرأ الآن:

إدانة إمام مسجد بالترويج للإرهاب ودعم داعش في انجلترا

حجم النص Aa Aa

كمران حسين إمام مسجد في مقاطعة ستافوردشاير وسط إنجلترا، كان يجمع حوله المصلين ليشجعهم على الاستشهاد ودعم تنظيم ما يسمى بـ“الدولة الإسلامية”. وبين هؤلاء المصلين شبان دون الخامسة عشرة من العمر.

بعد ظهر يوم أمس الجمعة، وبعد عشر ساعات من المداولات، أدانت محكمة أولد بايلي، المعنية بالقضايا الجنائية، حسين بثماني تهم، جميعها تتعلق بتشجيع الإرهاب ودعم تنظيم ما يسمى بـ“الدولة الإسلامية” وذلك بين شهري حزيران/يونيو وحتى أيلول/ سبتمبر من العام الماضي.

الإمام البالغ من العمر أربعين عاما، أوقفته الشرطة بسبب خطاباته بعد صلاة الجمعة. وأهم ما أورده في هذه الخطابات في مسجد ستوك-أون-ترينت، أمام المصلين وبينهم شبان صغار أن “الاستشهاد هو أفضل من أي شيء تحققونه في المدرسة، والشهداء لا يخشون شيئاً حين يقفون أمام الله مع الجراح التي خلفها الرصاص والسيف وأنتم متأثرون والدماء تنزف من أجسادكم”.

ومن بين ما جاء في هذه الخطابات أيضاً أن “الدولة الإسلامية” هي دولة حديثة الولادة تقف في وجه جيش عرمرم ومتعجرف”.

وعن رابطة الدفاع الإنجليزية اليمينية المتطرفة فيضيف ان “الحكومة البريطانية تمول الرابطة لإهانة المسلمين والحط من قدرهم”.

كمران تلفظ مراراً بمثل هذه العبارات الخطيرة المروِّجة للإرهاب. وقد وردت في تسجيلات له سجلها سراً أحد ضباط الاستخبارات التي كانت مهمته مراقبة الامام.

لكن الإمام في دفاعه عن نفسه يقول إنه يمارس حقه في حرية التعبير.