عاجل

عاجل

بطولة التايكوندو في دورة الألعاب الآسيوية في عشق آباد

تقرير موفدة يورونيوز: غالينا بولونسكايا فريق كوريا الجنوبية للتايكوندو يتألق في دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة وفنون القتال في العاصمة التركمنستانية عشق آباد، حيث حقق جون جانغ الميدالية السابعة

تقرأ الآن:

بطولة التايكوندو في دورة الألعاب الآسيوية في عشق آباد

حجم النص Aa Aa

تقرير موفدة يورونيوز: غالينا بولونسكايا

فريق كوريا الجنوبية للتايكوندو يتألق في دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة وفنون القتال في العاصمة التركمنستانية عشق آباد، حيث حقق جون جانغ الميدالية السابعة له في هذه البطولة (4 ذهبيات، 2 فضيتين، 1 برونزية)
فتاتان وشابان في سن 17، حقق كل منهم ذهبيته.

لعبة التايكوندو ولدت في كوريا الجنوبية وأدرجت ضمن الألعاب الأولمبية عام 2000. هذه اللعبة الوطنية بالنسبة للكوريين تمثل إحساسا بالأدب والاحترام تجاه المنافس. جيل الشباب الكوري يتبع التقاليد ويتصدى للتحدي، في سن مبكرة بشكل عام.

جونغ جانغ بدأ ممارسة اللعبة وهو في سن السابعة.

لاعب التايكوندو الكوري جون جانغ، يقول:
« والداي مغرمان بالتايكوندو، لذلك عملا على توجيهي إلى اللعبة. والآن هما فخوران بي. أن سعيد جدا ، لكنه لم يكن من السهل الفوز بالذهبية، إذ أن بعض المنافسين كان قويا جدا”.

الأسترالية روث هوك حازت على برونزيتها الثانية في التايكوندو لهذه البطولة ما يعتبر إنجازا كبيرا للفريق الأسترالي حديث التشكيل.

بعد بطولة العالم عام 2009 روث هوك البالغة من العمر 32 عاما اعتزلت اللعب وافتتحت ناديا خاصا بها لتعليم التايكوندو في أدليد. وقد عادت الآن لتعزز آمال فريقها الوطني.

لاعبة التايكوندو الأسترالية، روث هوك، تقول:
« أنا سعيدة حقا. حصلت على ميدالية. كنت آمل بميدالية من لون آخر. بالنسبة لأستراليا، أعتقد أن هذا رائع. أن تحقق ميداليتين برونزيتين في التايكوندو، إنها أفضل من لا شيء، وهي ترفعنا قليلا وتعطينا دفعة إلى الأمام. نحن نحتاج لاعتلاء منصة التتويج، وهذه خطوة جيدة”.

منافسات التايكوندو انتهت في المجمع الأولمبي في عشق آباد لكن مشاركة الرياضيين مستمرة في ألعاب القتال حتى نهاية الدورة الخامسة للألعاب الآسيوية.

التركمنستاني مارات أوزارو يفوز بذهبية المصارعة لوزن 66 كيلوغراما.

تركمنستان، البلد المضيف لدورة الألعاب الآسيوية حصدت أكبر عدد من الذهبيات، معظمها في المصارعة التقليدية والحزام.