عاجل

عاجل

أم كلثوم تتسبب في توقيف شيخ أزهري عن العمل

الشيخ يونس يغني لأم كلثوم والنتيجة وزارة الأوقاف تحقق معه وتوقفه عن العمل

تقرأ الآن:

أم كلثوم تتسبب في توقيف شيخ أزهري عن العمل

حجم النص Aa Aa

الشيخ الأزهري إيهاب عبده يونس أوقفته وزارة الأوقاف المصرية عن الخطابة والإمامة بعد أن غنّى مقطعاً من أغنية “لسه فاكر” لأم كلثوم في برنامج على احدى قنوات التلفزيون. هذا الإيقاف يبقى سارياً لحين الانتهاء من التحقيق معه.

وفي بيان لرئيس القطاع الديني في الوزراة الشيخ جابر الطايع قبل يومين، أشار إلى ان هذا القرار جاء لما صدر عن إمام وخطيب مسجد علي بن أبي طالب الشيخ يونس من “أعمال تتنافى وطبيعة عمل الإمام ومقتضيات واجبه الوظيفي”.

فيديو الشيخ يونس يؤدي الأغنية التي أثارت المشكلة

من جهته، على صفحته على فايسبوك، أصدر الشيخ يونس بياناً توضيحياً لما حدث معه قال فيه أن خطأه هو:“ان حملت الزي الأزهري مسؤولية تصرفي الإنساني البسيط وهو زي يجب احترامه وتقديره (…)”. وأعلن انه يحترم قرار وزير الأوقاف بإيقافه عن الخطابة والإمامة وهو بانتظار “بتمام الصبر والرضا بأمر الله- كلمة القانون في أمري”.

واتهم الشيخ الأزهري جماعة الاخوان المسلمين بإثارة هذه المسألة قائلاً إن اداءه للأغنية “نشر عبر عدد من صفحات جماعة الاخوان وكان أول من نشره الصفحة المسماة بـ“مكتب حراك مصر” والتي قامت بدورها المعتاد بإشعال الفتنة وتكدير الصفو العام”.

لكن هذا التوضيح لم يرض بعضهم، فقد انتقدوه لعدم اعتذاره لارتداء الجلباب وهو الزي الازهري وهو يغني.

فالشيخ يونس منشد ديني معروف وقد اشتهر في مصر بصوته الجميل و بـ “مداح النبي”. وهذا الابتهال لم يمنعه من خوض تجربة فريدة من نوعها وهي النشيد الصوفي ممزوجاً بالجاز. كما شارك في اداء أغاني فيلم “الكنز” للمخرج شريف عرفة فكان الشيخ البصير هو نجمه الخفي.