عاجل

عاجل

ترامب يتصادم مع الرياضيين الأمريكيين

تقرأ الآن:

ترامب يتصادم مع الرياضيين الأمريكيين

حجم النص Aa Aa

في تغريدة له على تويتر، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب دعوته التي وجهها باسم البيت الأبيض إلى نجم كرة السلة الأمريكي ستيفن كاري ونجوم فريق غولدن ستيت ووريرز حامل لقب بطل دوري المحترفين لكرة السلة الأمريكية (إن. بي. إيه)، وذلك إثر تصريح كاري بأنه لا يرغب تلبية الدعوة الرسمية بزيارة البيت الأبيض.

وكتب ترامب في التغريدة: “إن زيارة البيت الأبيض هي شرف عظيم للفريق الحائز على البطولة. وبما أن ستيفن كاري مترددا، فإن الدعوة تعتبر مسحوبة”.


لم يتمكن أحد بعد، من الحصول على تعليق فريق غولدن ستيت ووريرز بهذا الشأن، لكن ليبرون جيمس أيد كاري، متذمرا من تأكيد ترامب بأن زيارة البيت الأبيض هي شرف.

ليبرون جيمس المؤيد الصلب لهيلاري كلينتون خلال حملتها الانتخابية عام 2016، كتب في تغريدة له على التويتر: “إن زيارة البيت الأبيض كانت شرفا عظيما حتى لحظة ظهورك فيه”.





واحتدم الجدل أمس السبت، بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمجتمع الرياضي الأمريكي، بعد أن دعا أصحاب دوري كرة القدم الوطني الأمريكي (إن. إف. إل) إلى طرد اللاعبين الذين أعربوا عن احتجاجهم خلال أداء النشيد الوطني.





ردا على هجوم ترامب، قال رئيس دوري كرة القدم الوطني الأمريكي روجر غودل إن خطاب ترامب كشف “عدم الاحترام المؤسف” لفرق كرة القدم ولاعبيها.

كلمة غودل نشرت في اليوم التالي، بعد أن اعتبر ترامب لاعب كرة القدم المحتج هو “ابن عاهرة” ويجب أن يطرد من عمله.

ترامب ذكر يوم الجمعة في لقاء جماهيري في آلاباما لدعم مرشح الجمهوريين إلى مجلس الشيوخ لوثر سترينج: “ألا ترغبون رؤية أحد أصحاب دوري كرة القدم الوطني الأمريكي، عندما لا يحترم أحدهم علمنا، أن يقول: “أخرجوا ابن العاهرة هذا من الملعب حالا”… إنه مطرود”.

في وقت متأخر من يوم السبت، كتب ترامب في تغريدة له على التويتر أن على لاعبي دوري كرة القدم الوطني الذين يرغبون “التميز” بالحصول على رواتب مرتفعة “أن يقفوا احتراما للنشيد الوطني، وإلا فأنتم مطرودون. ابحثوا عن شيء آخر تفعلونه”.




وكان اللاعب السابق كولن كابيرنيك من سان فرانسيسكو، البالغ من العمر 49 عاما، قد أثار استقطابا وطنيا عام 2016 عندما رفض الوقوف أثناء عملية تسليم راية “ستار سبانغلد بانر“، احتجاجا على العنف الذي تمارسه قوات الشرطة ضد الأمريكيين من أصول إفريقية، وقد تبع مثاله مجموعة من اللاعبين بعد ذلك.

كما رفض الاتحاد الذي يمثل لاعبي كرة القدم المحترفين، تعليقات ترامب، مذكرا أنه سيدافع عن حق اللاعبين في حرية التعبير عن الرأي.