عاجل

عاجل

وفاة إيمان أحمد، أسمن امراة في العالم

تقرأ الآن:

وفاة إيمان أحمد، أسمن امراة في العالم

حجم النص Aa Aa

توفيت المصرية إيمان أحمد عبد العاطي، الملقبة بأسمن امرأة في العالم، الاثنين، في مستشفى “برجيل” بالعاصمة الإماراتية أبوظبي

وأصدر المستشفى على إثر ذلك بيانا ذكر فيه أن إيمان توفيت بسبب اختلال وظائف أعضاء الجسم بما في ذلك الفشل الكلوي.

وأضاف المستشفى أن إيمان خضعت لإشراف فريق طبي يضم أكثر من 20 طبيبًا من مختلف التخصصات، تمكنوا “بنجاح” من تحسين حالتها الصحية منذ وصولها إلى الإمارات.

ونقلت صحيفة “البيان” عن إدارة المستشفى أن الوفاة جاءت نتيجة “صدمة إنتانية مع اختلال وظائف أعضاء الجسم بما في ذلك الفشل الكلوي”.


وكانت الفتاة المصرية إيمان احمد تعالج في المستشفى تحت إشراف فريق طبي يضم أكثر من 20 طبيبا من مختلف التخصصات، تمكنوا بنجاح من تحسين حالتها الصحية منذ وصولها إلى الإمارات، لكنها لفظت أنفاسها الأخيرة في وقت مبكر من صباح الاثنين.

معاناة منذ الطفولة

وعانت إيمان منذ طفولتها من زيادة هائلة بوزنها، وصلت إلى نحو نصف طن ومنعها من مغادرة منزلها لمدة فاقت العشرين سنة ، ما أدى إلى تعرضها لمشاكل صحية أبرزها الفشل الكلوي والكبد، وارتفاع الدم ومرض السكري وتراكم السوائل في جسدها.

وتجاوبت إيمان مع العلاج وبات بإمكانها الجلوس على كرسي متحرك عقب تعافيها من علاج البدانة الذي كانت تعاني منه منذ الطفولة وبعد سنوات من استلقائها على ظهرها.

من مومباي إلى الإمارات: رحلة علاج طويلة

وبدأت رحلة علاج إيمان أحمد خارج مصر في مدينة مومباي الهندية في فبراير الماضي. فقد أخرجت من منزلها بواسطة رافعة ونقلت على متن طائرة شحن إلى الهند لتلقي العلاج من السمنة المفرطة ومرض الفيل، الذي يتسبب في تضخم الساقين وباقي أعضاء الجسم بشكل كبير

وتجاوبت إيمان مع العلاج وبات بإمكانها الجلوس على كرسي متحرك عقب تعافيها من علاج البدانة الذي كانت تعاني منه منذ الطفولة وبعد سنوات من استلقائها على ظهرها. ونقلت إلى الأمارات لاستكمال العلاج، إلا أنها توفيت صباح الاثنين نتيجة لفشل كلوي حاد واختلال وظائف أعضاء الجسم.

وأثار خبر وفاة إيمان أحمد تعاطفا كبيرا على شبكت التواصل الاجتماعي .