عاجل

عاجل

صهر ترامب "أنثى" في السجلات الانتخابية

تقرأ الآن:

صهر ترامب "أنثى" في السجلات الانتخابية

حجم النص Aa Aa

قالت وسائل إعلام أمريكية أن صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشاره الرئاسي جاريد كوشنر مسجل في قائمة الناخبين بمدينة نيويورك الامريكية بجنس أنثى.

ونشرت وسائل الإعلام صورة من السجلات الانتخابية لزوج نجلة ترامب المثيرة للجدل إيفانكا والتي تبين في خانة الجنس أنه مسجل كأنثى.

وليست هذه المرة الأولى التي تتضمن فيها سجلات كوشنر هذا النوع من الخطأ حيث أنه وفي العام 2009، ورد في سجله الانتخابي في نيوجيرزي في خانة “الجنس غير المعروف”.

وسبق لوسائل الإعلام الأمريكية وان تطرقت إلى قضية تسجيل شخصيات مقربة من الرئيس الأمريكي في السجلات الانتخابية على غرار المتحدث السابق باسم البيت الابيض شون سبايسر، ومساعد ترامب السابق ستيفن بانون.

هذه الفضيحة تأتي بعد أيام فقط من نشر تقارير تشير إلى أن كوشنر وزوجته إيفانكا قد استخدما حسابات بريد إلكتروني خاصة بهما أثناء تأديتهما لواجبات ومهام رسمية تتعلق بالبيت الأبيض، الشيء الذي أثار جدلا واسعا، خاصة وأن ترامب نفسه هاجم هيلاري كلينتون أثناء الحملة الانتخابية بسبب استخدامها بريدها الإلكتروني الخاص، حينما كانت وزيرة للخارجية.

وينحدر كوشنر من أسرة ثرية تعمل في مجال العقارات، وهو واحد من أعضاء الدائرة الداخلية لترامب الذين تبيّن في وقت سابق أنهم مسجلون على لوائح الانتخابات في أكثر من ولاية خلال انتخابات العام الماضي.