عاجل

عاجل

ما هي عمليات التجميل الأكثر شيوعا لدى الرجال؟

خلافا للمعتقد السائد ان المرأة تحقن وجهها بالبوتوكس كلما نظرت إلى المرآة، ينتشر لدى الرجال استعمال حقن البوتوكس التي تسمى البروتوكس.

تقرأ الآن:

ما هي عمليات التجميل الأكثر شيوعا لدى الرجال؟

حجم النص Aa Aa

لم تعد الجراحة التجميلية في الدول العربية خلافا لما كانت عليه من قبل حكرا على الجنس اللطيف فقط وإنما أصبح الرجال خلال السنوات القليلة الماضية من بين زبائن عيادات وأطباء التجميل.

وإن كانت أنواع الجراحة التجميلية تختلف عند الرجال إلا ان أسباب اللجوء إليها تبقي موحدة بين الجنسين، فكثير من الرجال والنساء يخترون الجراحة بسبب ضغوط اجتماعية ومشاكل تتعلق بشكل أجسامهم.

وتزداد هذه العمليات انتشاراً بين الرجال الذين يستخدمون العلم والتكنولوجيا الآن لتصحيح موطن خلل في أجسامهم من أجل أن يظهروا في أحسن صورة ممكنة.

وبحسب الإحصائيات لا يزال عدد النساء اللواتي يخضعن لعمليات التجميل أكبر من الرجال، غير ان هذا الفارق ليس بالكبير لأنه يتقلص بسرعة. فمن سنة إلى سنة يرتفع عدد الرجال الذين يخضعون لجراحات تجميلية بهدف الحصول على رشاقة الجسم أرشق وشبابه. فماهي عمليات التجميل التي تستهوي الرجال؟

زراعة الشعر

مع التقدم في السن واستعمال مواد قد تؤثر على الجسم، يواجه العديد من الرجال في سن مبكرة في بعض الأحيان مشاكل الصلع التي تعد من أكبر مشاكل الجسم لدى الرجال خاصة وانه يصيب حوالي النصف منهم عند بلوغ سن الخمسين عاما.

فزراعة الشعر علاج غير غازي يكتسب شعبية واسعة بين الرجال الذين يعانون من تساقط الشعر

شفط الدهون

أصبحت البدانة في مختلف بلدان العالم مشكل يهدد الرجال والنساء من سن الطفولة، والكثير من الرجال يجدون صعوبة كبيرة في السيطرة على تزايد الوزن. فهنالك من يجد الوقت والإرادة للحفاظ على رشاقة جسمه من خلال ممارسة الرياضة واعتماد حمية مناسبة، وهناك من تجدهم يحاولون دائما دون بلوغ الهدف. لهذا السبب يلجأ بعض الرجال إلى عمليات شفط الدهون تخلص الجسم من الشحوم. حيث يمكن بعملية واحدة التخلص من ما يقارب 7 كيلوغرامات من الجسم البدين.

تقليل حجم ثدي الرجل

غالبا ما يسبب صدر الرجل الكثير من الاحراج، وقد يخلق كبر حجم الثدي والحملة بعض المشاكل النفسية والعاطفية. ولتفادي هذه الحالات الصعبة يقوم بعض ممن يعاني من هذه المشاكل بعملية تقليل حجم الثدي الكبير عن طريق شفط للدهون من منطقة محددة في الصدر وشد الجلد ليبدو الصدر أكثر انبساطاً وذكورية.

تجميل الأنف

تبقي عمليات تجميل وتصحيح الانف أكثر شيوعا عند النساء، غير أن بعض الرجال يفضلون القيام بهذا النوع من العمليات من باب إضفاء جمالا أكثر على مظهرهم الخارجي خاصة وان شكل الأنف وحجمه يحددان مظهر الوجه وجاذبيته. ويمكن ان يُعاد تشكيل الأنف المعقوف والأفطس والكبير بعملية بسيطة نسبياً.

ذيفان الوشيقية أو البروتوكس

خلافا للمعتقد السائد ان المرأة تحقن وجهها بالبوتوكس كلما نظرت إلى المرآة، ينتشر لدى الرجال استعمال حقن البوتوكس التي تسمى البروتوكس بشكل يعادل استعمالاتها عند المرأة. وأصبحت مثل هذه الحقن تستعمل في وقت مبكر وبطريقة شخصية من دون الحاجة إلى اللجوء إلى طبيب مختص.

وفي أخر دارسة قام بها معهد إيسابس فإن إجمالي عمليات التجميل في العام 2016 شهد نمواً بـ 9 في المئة عن العام 2015 وأن الجراحات سجّلت نمواً بـ 8 في المئة مقابل 10 في المئة للتدخلات الجراحية. أما بالنسبة لجنس المستخدمين لهذا الجراحات التجميليةً، فإن النساء شكّلن 86.2 في المئة بأكثر من 20 مليون عملية مقابل 13.8 للرجال بأكثر من 3 مليون عميلة.

وبحسب نفس الإحصائيات يحتل لبنان المركز الثاني في قائمة الدول التي تستقطب الاهتمام بعمليات التجميل بنسبة 25.3 بالمئة، وأن الكويتيين رجالاً ونساء يحتلّون المرتبة الثانية بين الذين تستقطبهم بيروت بعد العراقيين وقبل السوريين.