عاجل

عاجل

"آيفون 8 بلس" عطل جدي أم عابر؟

تقرأ الآن:

"آيفون 8 بلس" عطل جدي أم عابر؟

حجم النص Aa Aa

إن فضلت اقتناء جهاز “آيفون ×” بدلا من “آيفون 8“، فيحتمل أنك اتخذت القرار الحكيم. إذ أن شركة “آبل” تحقق الآن في تقارير حول تشقق جهاز “آيفون 8 بلس“، لأسباب لم تتضح بعد.

التقارير سجلت حالتين حصل فيهما تشقق جهاز “آيفون 8 بلس”. الحالة الأولى سجلت في تايوان، حيث كان الهاتف قيد الشحن فتشقق. وحسب صاحب الجهاز، أنه استخدم الشاحن الأصلي الذي استلمه مع الجهاز. كان قد مضى على استخدامه لجهاز الهاتف خمسة أيام، وأن التشقق حدث بعد ثلاث دقائق من ربطه بالشاحن.

التقرير الثاني جاء من اليابان، لكن في هذه الحالة كان الجهاز متشققا في علبته قبل الاستخدام.


لا توجد أي علامات احتراق مرئية على الجهازين في الحالتين. وحقيقة أن الجهاز وصل متشققا داخل علبته الأصلية قبل الاستخدام، تفيد بأن المشكلة ليست من المدخرة. والاحتمال الحالي هو أن عملية اللصق وربط الشاشة بالجهاز، كانت غير صحيحة. يحتمل أن بعض الحرارة أسهمت في ظهور العطل.

من غير المعلوم حتى الآن، إن كانت هاتان الحالتان فريدتان أم أنهما تعبير عن حالة عامة. شركة “آبل” تقوم بالتحقيق بشأن “آيفون 8 بلس” في تايوان حيث وقعت الحادثة. إن لم تظهر حالات أخرى، فإن ذلك كان نتيجة يوم سيء لدى أحد عمال “آيفون”.

إن كنت تستخدم جهاز “آيفون 8 بلس“، فليس هناك من داع للقلق الآن. فقط، انتبه لحالة الجهاز، عندما تشحنه. أشك في أن يحدث التشقق فجأة، لأنه لو كانت المشكلة في اللاصق فستظهر المشكلة ببطئ.