عاجل

عاجل

بطولة زغرب الكبرى للجيدو: منازلات قوية في اليوم الأول

حركات رائعة ميزت اليوم الأول من بطولة زغرب الكبرى للجيدو.

تقرأ الآن:

بطولة زغرب الكبرى للجيدو: منازلات قوية في اليوم الأول

حجم النص Aa Aa

حركات رائعة ميزت اليوم الأول من بطولة زغرب الكبرى للجيدو.

رجل اليوم
الجيورجي أميران بابيناشفيلي أبهر الجميع في فئة أقل من 60 كيلوغراما بعد حصده للميدالية الذهبية في المنازلة النهائية التي جمعته بالروسي مشفيدوبادز.
الجيورجي بعدما بادر بالهجوم منذ اعطاء إشارة الحكم، وكان الأسرع في تحركا ته ،عرف كيف يسقط خصمه ويفوز عليه بحركة إيبون، محرزا بذلك أول ميدالية ذهبية له منذ سنتين في هذه البطولة التي تدخل ضمن منافسات البطولة العالمية.

مُنافِسةُ اليوم
وفي منافسة السيد ات البرازيلية إليديس فالونتيم هي من خطفت الأضواء بعد منازلتها القوية وفوزها في النهائي ضد المجرية بيب ريكا في وزن أقل من 52 كيلوغراما.
البرازيلية بعد رميها لمنافستها على الأرض عن طريق حركة تسوري كومي غوشي سجلت حركة وازاري.بعد ذلك تمكنت من تثبيتها و تسجيل حركة إيبون.هذا الفوز هو الأول لفالونتيم في إحدى منافسات البطولة العالمية منذ أكثر من 5 سنوات.

حركة اليوم
حركة هذا اليوم هي تلك التي قام بها الجيورجي بابيناشفيلي عندما أسقط الياباني آوكي في المنازلة نصف النهائية بعد قبضة محكمة جعلته يطرحه أرضا.

معدن البرونز في المنازلة نصف النهائية كان من نصيب التركي بيكير أزلي في وزن أقل من 60 كيلوغرام بعد تحقيقه للإنتصار على مواطنه أحمت شاهين كابا عن طريق إيبون.

اليابان من جانبها أحزت معدن الذهب في أقل من 57 كيلوغراما عن طريق مومو تاماأوكي.

منصة التتويج في أقل من 48 كيلوغراما سيدات كانت يابانية أيضا عن طريق إندو هيرومي التي أظهرت إمكانيات ومستوى تقني كبيرين في المنازلة النهائية التي جمعته بالصربي نيكوليتش.
اليابانية افتكت الميدالية الأكثر لمعانا بعد تثبيت منافستها واظهارها لمهارات كبيرة في العمل الأرضي .

وفي فئة أقل من 66 كيلوغراما رجال النهائي جمع ما بين كل من البرتغالي أولينيتش و الياباني هاشي غوشي.في بداية المنازلة الياباني رمى خصمه أرضا عن طريق أو أوشي غاري.
بعد ذلك حركة وازا آري التي سجلها مرتين كانت كانت كافية لهاشي غوشي للصعود على منصة التتويج.