عاجل

عاجل

قانون فرنسي يفرض قيودا على صور عارضات الازياء "المعدلة" عبر "فوتوشوب"

قانون فرنسي جديد يفرض الكشف عن الصور التي تم تصحيحها خاصة تلك المعنية بالإعلانات التجارية. ويبدأ تطبيق هذا القانون يوم الاحد.

تقرأ الآن:

قانون فرنسي يفرض قيودا على صور عارضات الازياء "المعدلة" عبر "فوتوشوب"

حجم النص Aa Aa

بعد طول انتظار، ستبدأ فرنسا يوم الاحد في الأول من تشرين الأول/أكتوبر تطبيق قانون جديد يطال عمليات تصحيح وتنقيح الصور الاعلانية التجارية والتي تظهر فيها محاسن النساء.

هذا القانون يفرض على الإعلانات التجارية وضع كلمة “منقحة” أو “مصححة” على الصور التي استخدم فيها الفوتوشوب او برامج تعديل الصور لإظهار العارضة بأحلى صورة لها، قوام جميل، وبشرة نضرة خالية من البثور او العيوب، … والخ.

من أجل حماية الفتيات المراهقات مما سمي بـ“اضطرابات في السلوك الغذائي” وضعت الحكومة الفرنسية هذا القانون، كما قالت وزيرة الصحة آنياس بوزين وصادق عليه البرلمان.

هذه الاضطرابات في السلوك الغذائي غالباً ما تؤدي الى فقدان الشهية والرغبة في الاكل وبالتالي الهُزال والنحافة. هذا المرض الذي يبدأ بمشاكل نفسية قد تؤدي نتائجه الى الوفاة بسبب سوء التغذية.

وفق الاحصائيات بين كل عشرة اشخاص مصابين بهذا المرض الذي يعرف ايضاً بالانوريكسيا، تسعة منهم هم من الفتيات. وذلك لان الفتيات يحاولن ان يظهرن في أبهى صورة لهن. ويتمثلن في عارضات الأزياء والممثلات اللواتي يظهرن على الإعلانات الدعائية. وكل ذلك كي يكتسبن المزيد من الثقة بأنفسهم.