عاجل

عاجل

المانيا: توقيف رجل بتهمة تسميم مأكولات للأطفال

اعتقلت الشرطة الألمانية رجلاً ابتزها للحصول على ملايين اليورو مقابل عدم دس السم في مأكولات للأطفال ولتأكيد نيته أخبرها انه قام بتسميم عدد من معلبات غذاء الأطفال جنوب البلاد.

تقرأ الآن:

المانيا: توقيف رجل بتهمة تسميم مأكولات للأطفال

حجم النص Aa Aa

أوقفت الشرطة الألمانية، مساء الجمعة، رجلاً في الخامسة والخمسين من العمر، قرب مدينة توبينجن القريبة من شتوتغارت. وقالت إنها تشتبه بقيامه بدس السم في معلبات أكل للأطفال والتهديد بوضع مثيله في أنواع أخرى من الأغذية.

هذا الرجل هو الماني الجنسية من ولاية باد وورتمبيرغ، كما أفاد بيان مشترك للنيابة العامة في رافينسبورغ وشرطة كونستانس جنوب غرب ألمانيا.

وأكدت السلطات انها تمكنت من كشف هويته بفضل مساعدة السكان.

يوم الخميس، أعلنت الشرطة انها تبحث عن رجل يهدد بتسميم مواد غذائية في المراكز التجارية في حال لم يحصل على مبلغ مالي بملايين اليورو.

وأضافت انه بعث برسالة الكترونية يقول فيها انه قام بتسميم عشرات الأنواع من المواد الغذائية. وكي يثبت جديته اعطى معلومات تؤكد نيته وقد أشار لفعلته هذه في المحلات التجارية جنوب البلاد.

وتمكنت الشرطة من الوصول الى خمس علب الخاصة بمأكولات الأطفال أضيفت اليها مادة غليكول الاثيلين وهي مادة كيميائية تستخدم لمنع الجليد، وفي مبردات وفرامل السيارات والآليات. هذه المادة الكيميائية قاتلة إذا دخلت الى جسم الانسان بكميات كبيرة وبغياب العلاج الطبي.

من جهتها، وسائل الاعلام المحلية أفادت ان ما ساعد على تحديد هوية الرجل هي الصور التي التقطتها آلات المراقبة الموضوعة في المحلات التجارية حيث عثر على المعلبات الغذائية للأطفال التي أضاف الرجل المادة السامة اليها.