عاجل

عاجل

استفتاء اقليم كتالونيا: مئات الجرحى بسبب مشادات عنيفة بين الشرطة والناخبين

تقرأ الآن:

استفتاء اقليم كتالونيا: مئات الجرحى بسبب مشادات عنيفة بين الشرطة والناخبين

حجم النص Aa Aa

وصل عدد الجرحى إلى 337 شخصا في كاتالونيا بسبب المواجهات القوية بين عناصر الشرطة الإسبانية والناخبين الذي احتشدوا منذ الصباح الباكر أمام مراكز الإقتراع للتصويت في استفتاء الإستقلال الذي قررت الحكومة الكاتالانية تنظيمه والذي عارضته بشدة حكومة الإسبانية.

وجاءت أحداث العنف في أعقاب اقتحام قوات الحرس الوطني لعدد من مراكز الإقتراع ومصادرة صنادق التصويت.

وفي الوقت الذي قال فيه ممثل الحكومة الاسبانية في كتالونيا “إن قوات الأمن تتعامل بمسؤولية واحترافية مع ما يجري في الإقليم” أكد المتحدث بإسم الحكومة الكتالونية أن تصرفات الشرطة الإسبانية هي المسؤؤولة عن أعمال العنف التي تحدث. كما قال:“لقد بدأنا اتصالات مع الإتحاد الأوروبي حول انتهاك الحقوق الأساسية التي قد تضع الإتحاد نفسه في وضعية خطيرة”.

وفي ظل تسارع الأحداث في إقليم كاتالونيا ، وردت عدة ردود أفعال دولية على غرار جيرمي كوربين رئيس حزب العمال البريطاني، حيث كتب على صفحته على تويتر” إن أعمال العنف التي تحدث ضد المواطنين في كاتالونيا مثيرة للصدمة، يجب على الحكومة الإسبانية وضع حد لها”.

من جانبه قررنادي برشلونة تأجيل مباراتة المقررة اليوم الأحد ضد لاس بالماس لحساب الدوري الإسباني، لكن إتحاد الكرة رفض تأجيها وطالب بلعبها وراء أبواب مغلقة وهدده بنزع ثلاث نقاط في حال الرفض.