عاجل

عاجل

العثور على أسلحة في منزل منفذ هجوم لاس فيغاس

أعلنت شرطة لاس فيغاس أنها عثرت على أسلحة نارية وذخائر ومتفجرات في منزل ستيفن بادوك الذي أطلق النار ليل الأحد على مشاركين في حفل غنائي في المدينة فقتل 59 شخصا وأصاب 527 آخرين بجروح ثم انتحر.

تقرأ الآن:

العثور على أسلحة في منزل منفذ هجوم لاس فيغاس

حجم النص Aa Aa

أكدت شرطة مدينة لاس فيغاس العثور على أسلحة نارية وذخائر ومتفجرات في منزل ستيفن بادوك، الذي انتحر بعد تنفيذه لهجوم ليل الأحد على مشاركين في حفل غنائي في المدينة، وهو الهجوم الذي أسفر عن مقتل 59 شخصا وإصابة 527 آخرين بجروح.

قائد الشرطة جوزيف لومباردو أشار إلى أنّ المحققين الذين داهموا المنزل الواقع في ميسكيت التي تبعد بحوالي 120 كيلومتر عن لاس فيغاس، كبرى مدن ولاية نيفادا عثروا على أكثر من 18 قطعة سلاح ناري وذخائر وعدة متفجرات، بالإضافة إلى أجهزة إلكترونية.


وكانت الشرطة قد عثرت على 16 قطعة سلاح ناري في غرفة كان منفذ الهجوم قد استأجرها في فندق “ماندالاي باي” في لاس فيغاس، وهي نفس الغرفة التي أطلق منها النار على المشاركين في الحفل الموسيقي الذي نظم في الهواء الطلق أسفل الفندق.

ولم تشر عناصر التحقيق إلى حدّ الآن عن وجود رسالة أو إشارة من منفذ الهجوم تبرر سبب ارتكابه لهذه المجزرة التي هزت الولايات المتحدة والعالم.

للتذكير ستيفن كريغ بادوك مواطن أميركي أبيض يبلغ من العمر 64 عاما، وكان يعمل كمحاسب قبل إحالته على التقاعد، ويعد الهجوم الذي نفذه في لاس فيغاس أسوأ إطلاق نار في تاريخ الولايات المتحدة الأميركية الحديث.


وانتحر بادوك قبل وصول قوات الأمن إلى الطابق الثاني والثلاثين من فندق “ماندالاي باي” حيث كان متمركزا ويطلق النار على حشود المواطنين الذين كانوا يستمتعون بالحفل.