عاجل

عاجل

الكرملين يعلق على تعطل سلم طائرة الملك سلمان في مطار موسكو

تقرأ الآن:

الكرملين يعلق على تعطل سلم طائرة الملك سلمان في مطار موسكو

حجم النص Aa Aa

صرح الكرملين أن السلّم الكهربائي الذي تعطّل أثناء نزول الملك، سلمان بن عبد العزيز، من الطائرة الملكية التي أقلته من الرياض في مطار “فنوكوفو” بموسكو خلال مراسم استقباله، أحضره الوفد السعودي معه.

وقالت إيلينا كريلوفا، السكرتير الصحفي للإدارة الرئاسية في الكرملين، إن السلّم الكهربائي الذي توقف فجأة أثناء نزول الملك من طائرته في مطار فنوكوفو في موسكو، شحنه الجانب السعودي معه من الرياض، وإن الإدارة الرئاسية في روسيا الاتحادية لا تستخدم هذا النوع من السلالم الأجنبية.

وإثر تعطل السلم الكهربائي فجأة، اضطر الملك السعودي إلى النزول مترجلا، دون انتظار عودة السلم للعمل مرة ثانية، لكي يلتقي المسؤولين الروسيين الذين استقبلوه في المطار.

وأضافت كريلوفا قائلة “ليس لدينا مثل هذه السلالم في الإدارة الرئاسية“، مؤكدة أن التقنيين والأخصائيين السعوديين هم من قاموا بجمعه وتركيبه بشكل مستقل ودون أي تدخل من الجانب الروسي.

وهذه هي أول زيارة رسمية لملك سعودي إلى روسيا، وقد وصفت بالتاريخية. وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الزيارة تأتي استجابة لدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ويتوقع أن يتخللها توقيع اتفاقات بمليارات الدولارات، خاصة في مجال الطاقة.

وتأتي الزيارة وسط تعارض السياسة بين موسكو والرياض على الصعيد الدبلوماسي، إزاء النزاعين في اليمن وسوريا.

في المقابل تجاوز الطرفان خلافاتهما خلال الأشهر الماضية، أمام تراجع سعر المحروقات التي يعتمد عليها اقتصاد البلدين إلى حد كبير.