عاجل

عاجل

تقرأ الآن:

أوبرا "شتاتسوبر برلين": المدير الشاب وأهدافه الطموحة


موسيقي

أوبرا "شتاتسوبر برلين": المدير الشاب وأهدافه الطموحة

In partnership with

إعادة افتتاح أوبرا شتاتسوبر، يمثل استعادة دار لواحدة من دور الأوبرا الأكثر عراقة في العالم. ماتياس شولز هو المدير العام الجديد لهذه الدار، يبدأ شولز عمله رسميا في الربيع المقبل، ولديه العديد من المشاريع الطموحة.

المدير العام لدار الأوبرا شتاسوبر، ماتياس شولز:” بالنسبة إلي، شتاتسوبر تعتبر بمثابة المنزل، والأوبرا لها دور وتأثير هام في المجتمع، أنا أرى الأمر بشكل مختلف، فلقد كنت هناك حين بدأنا في بناء هذا المكان خطوة بخطوة، رأيت تطور ليبريتو، والمقطوعات الموسيقية التي أنشأها، وكيف تمكن الملحن والمخرج من مزج هذه المقطوعات ليخرجا لنا تحفة فنية في كل عام جديد”.

المدير العام لدار الأوبرا شتاسوبر، ماتياس شولز:” ما يهمني أيضا، هو ما يسمى بأوبرا الاستوديو، وهو أمر موجود منذ فترة، أريد أن يكون المطربون وجها لوجه مع حقيقة شتاتسوبر، أريد أن أظهر دعمي لهذا الشكل الجديد للمغني الأوبرالي، الذي لا يصنع مستقبله المهني من خلال خمس مقطوعات مثلا، بل يرغب فعلا في الاندماج في البرنامج المنفتح لتجربة كل ما هو جديد وبذلك يبني كل منهم مستقبلا ولونا مختلفا لمغني الأوبرا، هذا أمر هام بالنسبة إلي”.

المدير العام لدار الأوبرا شتاسوبر، ماتياس شولز:”
“عندما تنظر إلى الملحنين والمديرين العامين الذين تركوا بصماتهم في تاريخ شتاتسوبر تدرك أن هذه مؤسسة لا تصدق، والملحنون الأكثر شهرة هم ميربير، سبونتيني ومن بعدهم يأتي ريتشارد شتراوس الذي يعتبر رمزا لستاتسوبر”.

اختيار المحرر

المقال المقبل
الدمية الخشبية "بينوكيو" في عرض أوبرالي ساحر

موسيقي

الدمية الخشبية "بينوكيو" في عرض أوبرالي ساحر