عاجل

عاجل

تاكسيفاي تحط في باريس وتنافس أوبر

تقرأ الآن:

تاكسيفاي تحط في باريس وتنافس أوبر

حجم النص Aa Aa

بدعم من العملاق الصيني “ديدي“، حطت شركة تاكسيفاي لنقل الأشخاص القادمة من استونيا في شوارع العاصمة الفرنسية باريس، لتصبح منافسا جديدا لشركة أوبر الأمريكية.

وتهدف الشركة إلى الاستحواذ على ثلث سوق السيارات الخاصة المصاحبة بسائق في باريس خلال عام كامل. وتشغل تاكسيفاي 2000 سائق على الطرقات، ولديها 5000 سائق آخر على قائمة الانتظار.

ولا تختلف الشركة عن غيرها في هذا المجال، إذ تعتمد على تطبيقات تتيح لمستخدمي الهواتف الذكية طلب رحلة، فيتوجه سائقون من الشركة بسياراتهم الخاصة لخدمة الزبون المتصل، ولا يعرف الزبون المبلغ الذي سيدفعه إلا عند انتهاء الرحلة بالوصول إلى مقصده. ولكن يوجد مقياس أدنى للدفع وهو أن الكيلومتر الواحد هو مقابل 0.53 يورو زائد 0.15 يورو للدقيقة.

ويشير باحثون في الشركة إلى أن تاكسيفاي ستكون كلفتها أقل بكثير مما هو متعارف عليه وتصل إلى نصف المبلغ الذي تدفعه مع أوبر. وتأمل تاكسيفاي أن يكون ثمن الرحلات أقل بنسبة 10% مما تقترحه أوبر على زبائنها.

ولئن كان الزبون سيدفع أقل، فإن هناك ضمانة أيضا بأن السائق سيتلقى أجرا أعلى عندما تخصم تاكسيفاي 15% من العمولة، مقابل ما تخصمه أوبر وهو 25%، وذلك ما سيجعل سائقي تاكسيفاي أكثر سعادة، وفق أحد الباحثين.