عاجل

عاجل

البنتاغون يعلن أن البغدادي لا يزال حيا

تقرأ الآن:

البنتاغون يعلن أن البغدادي لا يزال حيا

حجم النص Aa Aa

أكد البنتاغون الأمريكي مساء الخميس، ان زعيم تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية أبوبكر البغدادي لا يزال على قيد الحياة استنادا للتسجيل الصوتي الأخير الذي تداولته حسابات تابعة للتنظيم المتطرف على شبكة الإنترنت.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الامريكية إريك باهون لوكالة الأناضول، ان “أجهزة الاستخبارات الأمريكية أكدت أنّ الرسالة الصوتية المنسوبة لأبي بكر البغدادي تبدو أصلية“، مضيفا أنه“منطقياً، أكد التسجيل أنه كان حياً حتى وقت قريب، أو على الأقل حتى وقت تسجيل صوته”.

التسجيل الصوتي المنسوب للبغدادي الذي بلغت مدته 46 دقيقة، بث على مواقع التنظيم في 28 سبتمبر/ أيلول الماضي، وحث فيه زعيم التنظيم أتباعه على “الصبر والثبات” في وجه أعدائهم في سوريا والعراق، في إشارة إلى العمليات العسكرية التي ينفذها التحالف الدولي ضد تنظيم داعش.

ولم يتضمن التسجيل الصوتي تاريخ التسجيل غير أن البغدادي تطرق فيه للتطورات الازمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة واليابان، وهذا ما يدفع إلى القول بأن التسجيل حديث، خاصة وان البغدادي قد أشار في نفس التسجيل بشكل غير مباشر إلى الهجمات الأخيرة التي استهدفت كل من مترو لندن واعتداء الرومبلاس ببرشلونة.


وكانت روسيا قد أعلنت منذ أسبوعين حيازتها لمعلومات شبه مؤكدة تفيد بمقتل أبوبكر البغدادي خلال غارة جوية نفذتها قواتها الجوية في الرقة خلال اجتماع قادة التنظيم في مايو/ أيار المنصرم.

كما أكد المرصد السوري لحقوق الانسان في يوليو/ تموز المنصرم مقتل البغدادي.

أما الولايات المتحدة فقد سبق وان نفت مقتل البغدادي بداية الشهر المنصرم حيث كان قائد التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” في العراق وسوريا، الجنرال ستيفن تاونسند قد أشار، أن زعيم التنظيم المتطرف لا يزال على قيد الحياة، وأرجح أن يكون مختبئاً قرب وادي الفرات.