عاجل

عاجل

بطاريات آيفون 8 تنتفخ وتنفتح

تقرأ الآن:

بطاريات آيفون 8 تنتفخ وتنفتح

حجم النص Aa Aa

ذكرت وسائل الإعلام الحكومية الصينية قبل يومين عن وجود خلل في هاتف الآيفون 8 الجديد الذي كشفت عنه شركة أبل عملاق التكنولوجيا في 12 أيلول/سبتمبر الماضي. لقد فتح الهاتف بسبب انتفاخ بطاريته.

ويأتي الحادث في وقت تسعى فيه الشركة الأميركية التي تشكل أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم إلى إنعاش المبيعات المتعثرة.

وتبحث شركة أبل عن حالات مماثلة تم نشرها والحيث عنها في تايوان واليابان حول البطاريات في الآيفون 8 بلاس، حيث انفصل وجه الهاتف الأمامي عن خلفه.

وعلى موقعه على شبكة الإنترنت يوم الخميس، ذكر “ثيبابر.سن” المدعوم من الدولة في الصين أن مشتريا للآيفون 8 بلاس يدعى “ليو” تسلم هاتفة الجديد وكانه انتفخ وانفتح بعد ان تم ابتلاع بطاريته في 5 تشرين الأول/أكتوبر. ولم يكن هناك أي علامة تدل على انفجار.


وأخبر ليو “ثيبابر” أنه اشترى الهاتف عبر الإنترنت، من شركة “JD.com Inc “. وأضاف أنه لم يشحن جهازه الجديد وأعاده إلى البائع.

وتظهر الصور التي التقطها ليو وعرضها على موقع “ثيبابر” فتحة الهاتف الجانبية، حيث يمكن رؤية الجانب الذي يضم الشريحة والأجزاء الداخلية.

وقال متحدث باسم شركة أبل إن الشركة تقوم بالبحث في الأمر ورفض التعليق أكثر من ذلك.

ويشعر بعض المستثمرين بالقلق بشأن ما إذا كانت الطلبات المسبقة للجهاز منخفضة بالنسبة لنسخات الآيفون السابقة، إلا أن بعض عشاق أبل لا يزالون ينتظرون ظهور الآيفون X المقرر في أوائل تشرين الثاني/نوفمبر.

وتتنافس شركة أبل في الصين مع الصناع المحليين، بما فيها “هواوي” و“تيكنولوجيز كو” و“أوبو” وهي شركات كبيرة تبيع هواتف عالية الجودة وبأسعار منخفضة.