عاجل

عاجل

ترامب وفضائحه الجنسية في شريط.. مر عام وما زال للقصة بقية

تقرأ الآن:

ترامب وفضائحه الجنسية في شريط.. مر عام وما زال للقصة بقية

حجم النص Aa Aa

بمناسبة مرور عام على تسريبه، عرضت جمعية أمريكية تعنى بحقوق المرأة تسجيلا صوتيا عمره 12 عاما ظهر العام الماضي وسمع فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وهو يتحدث بألفاظ بذيئة عن النساء.
شاشة كبيرة ومكبرات صوت وعرض يعاد بشكل متكرر لاثنتي عشرة ساعة في متنزه ناشونال مول بقلب العاصمة الأمريكية واشنطن لشريط مصور عمره 12 عاما.

التسجيل الذي سمع فيه الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب وهو يتحدث بشكل بذيء عن نساء ويتفاخر بتحسس أجسادهن، ظهر العام الماضي إبان حملات الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وتعرضه مجددا بمناسبة مرور عام على تسريبه جمعية ألترافايوليت المعنية بحقوق المرأة احتجاجا على ما تصفه بسلوك ترامب نحو النساء.

وقالت إيما بوربور مديرة الحملة إن الجمعية تسعى لتذكير الأمريكيين بحقيقة الرئيس وما قاله عن نفسه في ذلك التسجيل، مشيرة إلى تباهيه بشكل علني بالأمر وواصفة إياه بأنه شهواني حسب وصفها.

الفكرة جذبت اهتمام العديد من المارة والجالسين في المتنزه، وتباينت آراؤهم بين من أشادوا بها، ومن رأوها فرصة للدفاع عن الرئيس.

حيث قالت إيرين ميلر إحدى المارة إن الجميع يتفاعلون مع أخبار كهذه لفترات قصيرة ثم ينسونها، مؤكدة أهمية التذكير بأشياء كهذه لتحريك الناس نحو خطوة إيجابية تجاهها.

أما بي كليات فدافعت عن ترامب قائلة إنها تراه مناسبا لجميع الأمريكيين، وليس النساء فقط. وإنها ترى الجميع يعملون معا في مساواة.

وتتخذ إدارة ترامب حاليا إجراءات يراها كثيرون تضر بحقوق المرأة، في قضايا تتعلق بالإجهاض والتأمين الصحي ورعاية الأطفال