عاجل

عاجل

ماذا حمل الملك سلمان في طائرته إلى موسكو؟

تقرأ الآن:

ماذا حمل الملك سلمان في طائرته إلى موسكو؟

حجم النص Aa Aa

بغض النظر عن العقود التي وقعها وشهادة الدكتوراه الفخرية التي سلمت له من معهد العلاقات الدولية في موسكو، كم كلفت زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز إلى روسيا؟

يبدو وان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قد قدم بطاقة بيضاء لمدير ديوانه لتنظيم الزيارة التاريخية التي قام بها على روسيا. الخزينة الملكية صرفت من دون حساب خلال زيارة تدوم أربعة أيام.

بداية الزيارة الملكية كانت من مطار الرياض حيث انطلقت الطائرة الضخمة التي تقل الملك السعودي وخلافا للمسافرين الذين يفكرون في حمل جوازات سفرهم وبعض الأموال لمصاريف السفر وجهاز الكمبيوتر المحمول وغيرها، حملت الطائرة الملكية 1500 شخص من بينهم 150 طاهيا و25 أميرا سعوديا.

قائمة الأمتعة كانت مختلفة بشكل كبير عن الأمتعة التي نسافر بها عادة حيث حملت الطائرة الملكية 800 كيلوغراما من الأغذية بمختلف أنواعها.

ورغب الملك البالغ من العمر 81 عاما في اصطحاب سلما مرصعا بالذهب للنزول من الطائرة بالإضافة إلى مجموعة من الأثاث الملكي السعودي وبعض السجاد وسيارتين من نوع مرسيدس لضمان تنقلات الملك وحاشيته.

وبغض النظر عن حادثة الدرج الذهبي الذي تعطل في مطار موسكو، والذي قالت عنه السلطات الروسية أنه غير مرتبط بمسؤوليتهم، تنقل الملك السعودي في موكب رهيب ضم العشرات من السيارات الفاخرة.

الملك سلمان حجز خلال هذه الزيارة أفخم فندقين في العاصمة موسكو فندق “فور سيزان” الراقي و“الرايدز كارتون” لمدة أربعة أيام كاملة بقيمة 3 ملايين دولار، وطلبت إدارة الفندقين من زبائنها إلغاء حجوزاتهم.

وبالرغم من فخامة الفندقين قرر الملك تغيير أثاث وسجاد غرفته ليشعر بالراحة كما يشعر في قصره، وقال موقع “بلومبرغ” ان طائرة خاصة كانت تربط العاصمة الرياض بموسكو يوميا، لنقل البضائع التي تشمل كميات هائلة من اللحوم الحلال والفاكهة اللازمة لإطعام الوفد.

أوامر الملك شملت كذلك تحضير القهوة وتم اصطحاب “اختصاصي” تحضير القهوة من السعودية ليجد الملك نكهة قهوته المعهودة.
ونشر الموقع نقلا عن بواب الفندق، انه محجوز حتى 8 تشرين الأول/ أكتوبر، كل الحجوزات العامة متوقفة.