عاجل

عاجل

مسابقة أفضل سيارة كلاسيكية وحديثة لعام 2017 في المغرب

تقرأ الآن:

مسابقة أفضل سيارة كلاسيكية وحديثة لعام 2017 في المغرب

حجم النص Aa Aa

استمرت فعاليات مسابقة أفضل سيارة كلاسيكية وحديثة لعام 2017 في طبعتها الخامسة، من 6 إلى 8 أكتوبر/تشرين الأول، في بالاس السعدي وبالاس منصور، في مدينة مراكش، المغرب، وهي من تنظيم المجلة المتخصصة في السيارات “جانتلمان درايفرس”.

يستقطب هذا الحدث عشاق السيارات القديمة والجديدة ووسائل الإعلام المحلية والأجنبية لتغطية السيارات الفائزة لهذا العام والذي يتزامن مع الذكرى ال70 لتأسيس شركة فيراري العالمية.


وتميز هذه المسابقة التي تستقطب عشاق السيارات، بحضور أسماء كبيرة لشخصيات مرموقة في عالم تصنيع السيارات شكلت لجنة تحكيم هذا العام، وهم: المدير التنفيذي لشركة زاكاتو الإيطالية، “أندريا زاكاتو“، و“هنري بيسكارولو” و“يانيك دالماس“، أشهر سائقي سباق “24 أورز دولا مانز” والفائزين أربع مرات. بالإضافة إلى المهندس ورجل الأعمال الإيطالي الذي عرف كمدير شركة التصميم بينينفارينا المشهورة على مستوى العالم، السيد “باولو بينينفارينا“، ورئيس قسم التصميم لدى شركة إيطالديزاين “فيليبو بيريني”.

وقامت لجنة التحكيم بمعاينة السيارات الكلاسيكية التي فاق عددها الأربعين سيارة واختارت الأفضل منها عن أربع فئات من الخمسينات إلى التسعينات. وكان من بين الفائزين، عباس حكم عن سيارة مرسيدس 190 سي وعمر بكاري عن سيارة ألفا روميو 2600 سبايدر. كما تم تقديم جائزة تكريمية لباولو بينينفارينا عن السيارات التي حملت توقيع الشركة التي أسسها جده جيان باتيسا، وهي سيارة فيات 1100 إي إس لعام 1951.

أما فيما يتعلق بفئة السيارات الحديثة لهذا العام، فقد فازت سيارة كابريوليه مرسيدس أمغ جي تي رودستر وكوبيه فيراري 812 سوبرفاست وسيدان بي إن دبليو 5 وليموزين بورش باناميرا.

وجدير بالذكر، أن مجلة “جانتلمان درايفرس” المتخصصة في السيارات تنظم هذا الحدث الراقي منذ سنة 2013 في المغرب. وتأسست قبل ذلك بسنتين على يد السيد أحمد قصيباتي الذي يحاول مشاركة شغفه للسيارات مع القراء وتعريفهم على أحدث التصاميم بكل تفاصيلها، فضلا عن قيامه بالعديد من الحوارات الحصرية مع أشهر السائقين ورواد هذا القطاع حول العالم.

ويعتبر هذا الحدث الوحيد الذي يهتم بتنظيم مسابقات السيارات الكلاسيكية والحديثة في العالم العربي.