عاجل

احتفلا بعيد زواجهما الـ 75 مؤخرا.. وحرائق كاليفورنيا أنهت حياتهما

تقرأ الآن:

احتفلا بعيد زواجهما الـ 75 مؤخرا.. وحرائق كاليفورنيا أنهت حياتهما

حجم النص Aa Aa

احتفل تشارلز وسارة ريبي بعيد زواجهما الـ 75 مؤخرا، لكنهما، وبسبب التقدم بالسن، 100 عام و98 عاما (على التوالي)، عجزا عن الفرار من الحرائق التي اجتاحت ولاية كاليفورنيا، بالولايات المتحدة، الأحد الماضي.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، التهمت النيران منزل الزوجين في مدينة نابا بكاليفورنيا، الأحد الماضي، فيما لم يتمكن أحد أبنائهما، مايك، من الدخول للمنزل قبل يوم الثلاثاء.

ويقول مايك، 71 عاما، إنه عندما دخل إلى المنزل، وجدهما بجانب بعضهما البعض وسط الركام، ويضيف، “نحن، أبناؤهما، لطالما تحدثنا عن احتمال رحيل أحدهما وبقاء الآخر على قيد الحياة”.

وبحسب مايك، التقى والداه في مدرسة ابتدائية، قبل 90 عاما لأول مرة، و“منذ ذلك الحين، لم يستطيعا العيش إلا بجانب بعضهما. وأعتقد أن رحيلهما معا هو ما أراداه دائما”.

والحرائق مستمرة

وخلفت الحرائق، حتى الآن، أكثر من 23 قتيلا، والتهمت أكثر من 170 ألف فدانا من الأراضي.

وكافح رجال الإطفاء يوم الأربعاء لإخماد حرائق غابات تؤججها رياح قوية، وتسببت في تدمير 3500 منزل ومبنى تجاري، وغطت منطقة إنتاج النبيذ الشهيرة بشمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية بالدخان.


وقال دانييل برلانت، المتحدث باسم إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا، إن سبب اندلاع الحرائق لم يتحدد حتى الآن، لكن أسلاك الكهرباء التي سقطت بسبب الرياح القوية ربما كانت السبب.

وأضاف برلانت أن بعض الضحايا كانوا نياما عندما اندلعت الحرائق التي تتحرك بسرعة كبيرة والتي التهمت بيوتهم قبل أن يتمكنوا من الهرب.


ولم يتضح كم عدد المفقودين الذين ربما كانوا ضحايا للحرائق فعليا، وليسوا أشخاصا تم إجلاؤهم ولم يتصلوا بالسلطات بعد فرارهم من منازلهم. وحثت السلطات النازحين على الاتصال بأقاربهم.

من جانبه، أعلن حاكم كاليفورنيا جيري براون حالة الطوارئ في عدة مقاطعات تستعر فيها النيران في شمال الولاية، وفي مقاطعة أورانج في الجنوب، حيث دمر حريق 15 مبنى وألحق الضرر باثني عشر آخرين.