عاجل

شاهد: شرطة دبي تستعين بدراجات طائرة للحفاظ على الأمن

تقرأ الآن:

شاهد: شرطة دبي تستعين بدراجات طائرة للحفاظ على الأمن

حجم النص Aa Aa

تكشف مدينة دبي عن آخر التقنيات الحديثة المستخدمة في مجال الأمن والحفاظ على النظام من خلال معرض جيتكس للتقنيات الحديثة المقام في مركز دبي التجاري العالمي .

خلال التظاهرة، أطلقت شرطة دبي آخر الوسائط الذكية التي تعكف على تطويرها لتوضع في خدمة الطواقم الأمنية في مجالات المرور والأمن خلال السنوات المقبلة.

“دراجة طائرة” تحلق بعلو خمسة أمتار عن سطح الأرض، و“دراجة ذكية” مجهزة بكاميرات تصوير بانورامي ستكون في حوذة رجال الأمن وشرطة المرور في دبي.

الدراجة الطائرة

الدراجة الطائرة تعمل على البطارية والبنزين، وتستطيع حمل وزن 300 كيلوغرام، إلى جانب قائدها، ويمكن استخدامها للأغراض المرورية في أوقات الازدحام.

عن هذه الطائرة قال العقيد عدنان محمد، نائب المدير العام للعمليات الذكية من شرطة دبي: “الهوفر بايك دراجة طائرة، تحمل رجل الأمن، وتؤمن له سرعة الانتقال”.

وأضاف: “سرعتها تصل إلى 70 كم /سا، وقد حددنا ارتفاعها بخمسة أمتار، كحدٍّ أقصى عن سطح الأرض، من أجل الحفاظ على سلامة الشرطي”.

وعن استقلاليتها قال العقيد محمد: “يمكن للدراجة الذكية الطيران لمدة 20 إلى 25 دقيقة بفضل البطارية الموجودة بداخلها. أما النوع الذي يعمل على البنزين فيمكنه الطيران لمدة ساعة و25 دقيقة”.


الدراجة الذكية ذاتية التوازن

أما “الدراجة الذكية” فهي دراجة صديقة للبيئة وذاتية التوازن، ترصد المخالفات مثل تجاوز الإشارة الحمراء و السرعة الزائدة تلقائيا، دون الحاجة إلى تدخل الشرطي.

العقيد عدنان محمد، نائب المدير العام للعمليات الذكية من شرطة دبي: “الدراجة الكهربائية التي نعمل عليها هي الأسرع في العالم، وتصل سرعتها إلى 200 كم/سا، وتعمل على البطارية الكهربائية”.

وأضاف: “ثُبتت على الدراجة ثمانية كاميرات، تعمل بتقنية التصوير البانورامي (360 درجة)، يمكنها رصد مخالفات المركبات، فضلا عن التعرف على لوحات المركبات المطلوبة لشرطة دبي”.


ومن المتوقع أن تنضم هذه الدراجة إلى أسطول دوريات شرطة دبي بحلول العام 2020.