عاجل

تحرير عائلة كندية بعد خمس سنوات من الأسر

تقرأ الآن:

تحرير عائلة كندية بعد خمس سنوات من الأسر

حجم النص Aa Aa

تمكن عناصر من الجيش الباكستاني من تحرير مواطنة أميركية وزوجها الكندي وأبنائهما الثلاثة من قبضة جماعة مسلحة على صلة بحركة طالبان. ويتعلق الأمر بالمواطنة الأميركية كيتلين كولمان وزوجها الكندي جوش بويل وثلاثة من أبنائهما.

وقد ظلّت العائلة في الأسر لحوالي خمس سنوات منذ اختطاف الزوجين في أفغانستان في العام 2012 حيث كان الزوجان يقومان برحلة هناك وكانت الزوجة حاملا انذاك، وقد ولد الأبناء الثلاثة في الأسر.


وجاء تحرير الرهائن خلال عملية أمنية نفذتها القوات الباكستانية بالتعاون مع جهاز الاستخبارات العسكرية الباكستانية الذي كان يتعقب عبور الحركة المسلحة، التي كانت تحتجز الرهائن، إلى الأراضي الباكستانية، وقام بإبلاغ السلطات الباكستانية بوصولهم على قطاع كرم القبلي بين الحدود الباكستانية-الأفغانية في 11 من هذا الشهر بناء على تقاري أمنية أميركية. وبفضل المعلومات الاستخباراتية قامت قوات الجيش الباكستاني بشنّ عملية “نوعية” تمكنت من خلالها من تحرير الرهائن.

وأظهر شريط فيديو أنّ جميع الرهائن كانوا في وضع جيّد ولم يتعرض أيّ منهم إلى أذى. وقد أشاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنجاح الجيش الباكستاني في عملية تحرير الرهائن ودور إسلام اباد في تعزيز الأمن والسلام في المنطقة.


وقال ترامب: “ يوم أمس تمكنت حكومة الولايات المتحدة وبالعمل مع السلطات الباكستانية، من تأمين الإفراج عن عائلة بويل كولمان التي نالت الحرية اليوم. هذه لحظة إيجابية في علاقات بلادنا مع باكستان”.

وحسب المعلومات التي تناولتها وسائل الإعلام الأميركية فإنّ مسلحين من “شبكة حقاني” اختطفوا أفراد العائلة المذكورة في تشرين الأول-أكتوبر للعام 2012 قرب العاصمة الأفغانية كابول.