عاجل

عاجل

شركة غوغل تشتري أرضا بمساحة تفوق 100 هكتار في السويد

تقرأ الآن:

شركة غوغل تشتري أرضا بمساحة تفوق 100 هكتار في السويد

حجم النص Aa Aa

أكدت غوغل شراءها 109 هكتارات من الأراضي في بلدية أفيستا من منطقة دلارما السويدية، الواقعة على بعد 160 كلم شمال غرب العاصمة ستوكهولم، وهي إحدى المناطق الصناعية الكبرى في السويد.

وتوجد على عين الموقع خطط لبنية تحتية أساسية مثل الكهرباء والطرقات، ولكن لم تتأكد بعد خطط استعمال الأرض الشاسعة تلك، لبناء مركز بيانات للشركة.

وتقول غوغل إنه ليست لديها خطة في الوقت الراهن تتعلق بتطوير الموقع، ولكنها تريد ان تضمن خياراتها بشأن وجود مركز بيانات لها في أوروبا، إذا تطلب نجاح أعمالها ذلك، مبينة أنها لا تتوقع أن تتخذ قرارا بخصوص هذا الموضوع في المستقبل القريب.

وتأتي هذه الخطوة من غوغل بعد ما يزيد عن السنة من إعلان “أمازون واب سيرفيس“، عزمه إحداث ثلاثة مراكز بيانات جديدة سنة 2018، في كل من فاستيراس وايسكيلستونا وكاترينيهولم.

ويقول وزير المؤسسات والابتكار السويدي ميخائيل دمبرغ إن حكومة بلاده تعتبر مراكز البيانات ذات أهمية في البنية التحتية الرقمية، التي بدونها لا يمكن بناء نموذج لتجارة رقمية. وأضاف الوزير قائلا إنه إذا كانت دولة تريد أن تكون مواكبة للتطور الرقمي، فإنه ينبغي عليها أن تكون قادرة على التأقلم مع العملية الآلية لشحن البيانات، التي يتطلبها ذلك التطور.