عاجل

عاجل

شراء جنسية عن طريق البيتكوين بات ممكنا!

تقرأ الآن:

شراء جنسية عن طريق البيتكوين بات ممكنا!

حجم النص Aa Aa

هل تود الحصول على جنسية إحدى الدول الأكثر سعادة في العالم؟ وجواز يمكنك من دخول 130 دولة دون تأشيرة؟ البيتكوين تمكنك من ذلك!

فرصة كبيرة تعرضها جمهورية فانواتو على المستثمرين الطامحين في الحصول على جنسية ثانية حول العالم، إذ عرضت الجمهورية الواقعة جنوب المحيط الهادي الحصول على جنسيتها مقابل 42 بيتكوين.

ما هي البيتكوين وكم تبلغ قيمتها؟

والبيتكوين هي عملة رقمية افتراضية مشفرة، تشبه الدولار أو اليورو، غير أنها رقمية فقط، أي يتم التعامل بها عن طريق الإنترنت فقط وليس لها وجود مادي. وهي مشفرة فلا يمكن تتبع عمليات البيع والشراء التي تتم بها.

أما قيمة العملة فهي تتغير بحسب السوق، مثل باقي العملات، إلا انها سجلت في الأسابيع الأخيرة ارتفاعا قياسيا، حيث بلغت قيمتها ما يعادل 4600 دولار للعملة الواحدة.

ولكن ما مزايا الحصول على جنسية فانواتو؟

وبالرغم من أن جمهورية فانواتو غير معروفة للكثيرين، إلا أن تلك الدولة تتمتع بمزايا كثيرة. فهي مصنفة كرابع أفضل دولة من حيث مؤشر السعادة للعام 2017.

ويمكن جواز السفر لمواطني فانواتو دخول 130 دولة عبر العالم دون حاجة لتأشيرة دخول. وهو يحتل المرتبة 34 من حيث أقوى جوازات السفر في العالم.

ومن أهم المزايا التي يتمتع بها المواطن الفانواتي هي الإعفاء الضريبي على الممتلكات الخاصة وعلى العمل أيضا.

وفانواتو هي عبارة عن مجموعة جزر تضم 80 جزيرة وتقع على بعد 1,750 كلم تقريبًا شمال شرق أستراليا ، جنوب المحيط الهادي.

وأعلنت فانواتو مؤخرا قبولها التعامل بعملة البيتكوين، مشيرة إلى أن عملية الشراء والبيع ستتم عبر البورصة الأسترالية.

وإن كانت فانواتو هي أولى الدول التي تقبل عملة البيتكوين مقابل منح الجنسية، إلا أنها ليست الأولى التي تعرض منح جنسيتها مقابل المال.

فهناك العديد من الدول عبر العالم تقبل ذلك، مثل مالطا البلد العضو في الاتحاد الأوروبي التي تمنح جنسيتها مقابل 650 ألف يورو.