عاجل

عاجل

أكاديمية الأوسكار تطرد هارفي واينستين عقب فضيحة هوليود الجنسية

تقرأ الآن:

أكاديمية الأوسكار تطرد هارفي واينستين عقب فضيحة هوليود الجنسية

حجم النص Aa Aa

طردت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المنتج السينمائي هارفي واينستين، بعد مزاعم تفيد بأنه تحرش واعتدى جنسيا على عدد من النساء على مدى العقود الثلاثة الماضية، بينما نفى واينستين البالغ من العمر65 عاما مواقعة أي امرأة دون رضاها.

وفي أعقاب اجتماع أربعة وخمسين عضوا في مجلس الإدارة، قالت الأكاديمية في بيان إن المجلس “صوت بغالبية تزيد على ثلثي عدد الأعضاء لصالح طرده فورا من الأكاديمية”.

وجاء في البيان “إن المجلس بأعضائه لا ينأى بنفسه فقط عن شخص لا يستحق احترام زملائه، ولكنه يبعث برسالة ليؤكد أن زمن الجهل المتعمد والتواطؤ المعيب بشأن الاعتداءات الجنسية والتحرش في مواقع العمل في صناعتنا قد انتهى”.

وواينستين هو ثاني عضو يتم طرده من الأكاديمية. ووفق وسائل الإعلام المختصة مثل هوليود ريبورتر فإن عضوا واحدا طرد قبل هارفي خلال العقود التسعة من بعث المؤسسة، ويتعلق الأمر بالممثل كارمين كاريدي، الذي بعث بنسخ سرية من الأفلام وجدت على الانترنت.

وكانت ممثلات عدة من بينهن أنجيلينا جولي وليا سيدو وروزانا أركيت من بين كثيرات ممن كسرن حاجز الصمت، بخصوص سلوك دام عقودا طويلة، وكان الجميع يعرفه تقريبا في هوليود، ولكن دون أن يتجرأ أحد ويرد الفعل من أجل وضع حد، لتصرفات من وصفته ميريل ستريب في يوم ما، “بالإله”.