عاجل

عاجل

"آرس إلكترونيكا": في قلب العالم الغامض للفن الإلكتروني

الروبوتات الصغيرة تتتفاعل مع الحركة وتتحدث عن طريق اصدارأصوات خفيفة.

تقرأ الآن:

"آرس إلكترونيكا": في قلب العالم الغامض للفن الإلكتروني

حجم النص Aa Aa

الروبوتات الصغيرة تتتفاعل مع الحركة وتتحدث عن طريق اصدارأصوات خفيفة.
http://prix2017.aec.at/prixwinner/24098/

عندما تصدرالروبوتات ومضات، أوأصوات يعني أنه حان الوقت للفن، الفن الإلكتروني. يحدث هذا في مهرجان آرس إلكترونيكا الذي تنظمه مدينة لينز النمساوية ويستضيف فنانين وعلماء معروفين عالميا، يقومون بأبحاث تتعلق بمستقبل عالمنا ومجتمعنا.

الضوء الحاجز http://prix2017.aec.at/prixwinner/27291/
في سلسلة الضوء الحاجز، قام فريق من الفنانين الكوريين والبريطانين بخلق صورمسجمة في الضباب عبارة عن هياكل ثلاثية الأبعاد تتكون فقط من الضوء. في أداء هذا العام الحائز على جائزة، الباحثون يروون قصة مجردة من دائرة الحياة من الولادة حتى الموت والولادة جديدة.

الصدى الجسدي
http://prix2017.aec.at/prixwinner/27154/
هذا الفنان الكوري الجنوبي ينقلنا إلى الرحم عن طريق مكبرات صوت صغيرة جدا يقوم بضغطها على الجسم، تجعلك تحس وتسمع الأصوات المحيطة بك، هذه التجربة يقول “إنها قريبة جدا أوتعكس ما قد يسمعه الجنين وهو في بطن أمه”.

المزج الصوتي المضاف
( http://prix2017.aec.at/prixwinner/26886/ )
في بعض الأحيان الجهاز يتعلم من البشر. هذا الجهاز هو مثل الببغاء، يحاول تكرار الأصوات والعبارات التي يعلمها له صاحبه.

غارفريد ستوكر مدير الفني لآرس إلكترونيكا يقول:” الفن يجبرنا على التفكير خارج الحدود، والتساءل فيما إذا كان يمكن تحقيق كل ما تتطلبه منا الصناعة مع التكنولوجيا. وأيضا التساءل إذا كان يمكن القيام بذلك، وهل بإمكاننا فعل أشياء أخرى.الفن يساعدنا على فهم أهمية وعواقب التكنولوجيا. وربما قد يساعدنا أيضا على كسب ثقة أكثر بالنفس فيما يخص الطريقة التي نقترب بها من هذه التطورات التكنولوجية”.

https://www.aec.at/ai/en/nyloid

https://www.aec.at/center/en/robot-doing-nothing/

كل هذا يذكرنا بأن الروبوتات تشكل خطرا على المجتمع والعالم، مثل الكمبيوترالخائن أو المرتد الذي تم استعماله في فيلم “تارميناتور”. ولكن هناك أيضا الروبوتات مثل هذا الذي يتميز بحركات بطيئة وأشكال تأملية تم انشاؤها بواسطة خيوط موجو دة في الغرفة ، كل هذا ينبغي أن يذكرنا بضرورة عدم القيام بأي شيء من وقت لآخر.

مهرجان آرس إيكترونيكا يحتل عادة مساحات متعددة في مدينة لينز التي يتميز وسط ميدنتها بكتدرائية ماريندوم الضخمة التي تعتبر من الكاتدرائيات الأكثر إثارة للإعجاب.

ماريندوم استضافت هذا العام أيضا تجربة غامرة من الضوء، فن الفيديو والطائرات بدون طيارالتي تم انشاؤها من قبل فنانين من تايوان.

عرض “الطفل”
(https://www.aec.at/ai/en/lenfant/)
نترككم مع هذه الصورالرائعة من عرض” الطفل“، نقول لكم وداعا، وموعدنا يتجدد السنة المقبلة خلال فعاليات هذا مهرجان الذي يظهر لنا مستقبل عالمنا ومجتمعنا عن طريق الفن الحالي.