عاجل

عاجل

القاهرة.. المدينة "الأكثر خطورة" على النساء في العالم

تقرأ الآن:

القاهرة.. المدينة "الأكثر خطورة" على النساء في العالم

حجم النص Aa Aa

توصل استطلاع رأي دولي حول كيفية استخدام النساء لوسائل التنقل العامة في المدن، إلى أن العاصمة المصرية القاهرة تعد “الأكثر خطورة” بالنسبة للنساء.

وأجري الاستبيان في 19 مدينة كبرى حول العالم يتجاوز عدد سكانها عشرة ملايين نسمة، وسأل من خلاله خبراء في قضايا المرأة عن مدى الحماية المتوفرة للنساء ضد العنف الجنسي.

وقد احتلت العاصمة البريطانية لندن المرتبة الأولى بكونها من أكثر المدن أمانا للمرأة، تليها طوكيو وباريس.


وقال رئيس بلدية لندن صادق خان، إن النساء الآن يعملن في المجالات وعلى مختلف الأصعدة في المجتمع اللندني، بما في ذلك قطاع الخدمة العامة والفنون والأعمال والسياسة.

ويلقي نشطاء حقوقيون في القاهرة اللائمة على التقاليد والأعراف القديمة التي كان لها يد في التمييز بين الجنسين وعرقلة تقديم مساعدات للنساء للحصول على حقوقهن في المجتمع. فضلا عن أن فرص حصول المرأة المصرية على الرعاية الصحية الملائمة والتمويل والتعليم تظل جد محدودة.


وقالت الصحافية المصرية شهيرة أمين، “إن كل شيء في المدينة صعب على المرأة، حتى أبسط الأشياء كالمشي في الشارع الذي قد يعرضها للمضايقة والإساءة.

وجاءت كل من كراتشي الباكستانية وكينشاسا في جمهورية الكونغو الديمقراطية والعاصمة الهندية دلهي بعد القاهرة في الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة تومسون رويترز.

كما تم تصنيف مدينة ساو باولو في البرازيل كأسوأ مدينة من حيث التحرش الجنسي والاغتصاب، تليها دلهي بالرغم من محاولة الحكومة من فرض قوانين وعقوبات قاسية على مرتكبي الجرائم الجنسية، خاصة بعد حادثة الاغتصاب الجماعي لفتاة في حافلة عام 2012.