عاجل

عاجل

ايفون 7 يتفوق على ايفون 8 في نسبة المبيعات

تقرأ الآن:

ايفون 7 يتفوق على ايفون 8 في نسبة المبيعات

حجم النص Aa Aa

أشار الخبراء إلى “عدم وجود تحسينات كبيرة” في هاتف أبل الجديد “آيفون 8” بحسب مسوح شملت عدة متاجر. كما أن هاتف آيفون 7 الذي أصدرته الشركة قبل أكثر من عام ما يزال يحصد أعلى المبيعات إلى الآن.

ويبدو أن النموذج الجديد من “آيفون 8” لم يلق شعبية مثل سابقيه ولم يستطع إغراء العديد من عشاق شركة أبل العملاقة على اقتنائه كما جرت العادة منذ سنوات.

وقال محلل أداء لمبيعات آيفون، جون فين، “إن الكثير من المتاجر التي شملها المسح أكدت أن الزبائن يقبلون على “آيفون “7 أكثر من “آيفون 8“، نظرا لعدم وجود تحسينات كبيرة في الهاتف الجديد”. وأضاف قائلا: “إن معظم العملاء ينتظرون اقتناء “آيفون إكس” الذي سيطرح في الأسواق ابتداء من الشهر القادم”.

ونشر مستخدمي أبل العديد من التعليقات السلبية عن “آيفون 8” لافتقاره لأي تطورات أو مميزات تجعله مختلفا عن الهواتف الأخرى، إلا فيما يتعلق بالشحن اللاسلكي والخلفية الزجاجية.


ويقول جيسون وير، كبير مستثمري مجموعة البيون المالية “إن النظر بقلق إلى الانخفاض الطفيف في المبيعات بين “آيفون 7” و“آيفون 8” أمر غير صائب. كما أن “آيفون إكس” يعتبر الجهاز الرئيسي الذي يعبر عن الجديد في عالم التكنولوجيا والهواتف الذكية”.

ويشير جون فين إلى أن البطء في ارتفاع مبيعات الهاتف الجديد قد يكون بسبب الترويج المتواضع الذي تقوم به الشركة الأمريكية، بالمقارنة مع الحملات الترويجية التي تزامنت مع إصدار آيفون 7 العام الماضي”.

سيكون جهاز “آيفون إكس” متوفرا في الأسواق اعتبارا من 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وهو هاتف من الزجاج والفولاذ المقاوم للصدأ مع شاشة عريضة. ويبلغ سعره 999 دولار ليكون الهاتف الأغلى في تاريخ الشركة، بينما يبدأ سعر “آيفون 8” من 699 دولار في الولايات المتحدة.