عاجل

عاجل

المراة السعودية في طريقها لقيادة الطائرة!

تقرأ الآن:

المراة السعودية في طريقها لقيادة الطائرة!

حجم النص Aa Aa

رحب المهندس صالح الجاسر، مدير الخطوط الجوية السعودية ، بقيادة المرأة السعودية للطائرة خلال الفترة المقبلة.

وأكد الجاسر خلال احتفال أقامته الخطوط الجوية السعودية الثلاثاء بمناسبة انتهاء موسم الحج، أن توظيف المرأة السعودية في قيادة الطائرة والملاحة الجوية والصيانة يتماشى مع التطورات الاجتماعية الحالية.

وأضاف الجاسر أن “كل شيء وارد، ونحن منفتحون على كل ما يخدم الوطن والمواطن”.

ولم يحدد المسؤول السعودي سقفا زمنيا لفتح باب التوظيف في هذا المجال أمام المرأة السعودية.

30 فتاة سعودية يتدربن على الطيران بالخارج

وكانت الخطوط الجوية السعودية قد أعلنت في شهر مايو الماضي عن إرسال 30 فتاة من خريجات كليات الرياضيات والهندسة والحاسب الآلي في بعثات للخارج للتدرب على الطيران والحصول على رخصة الطيران التجاري.

يذكر أن حوالي 500 امرأة سعودية تعملن حاليا ضمن الخطوط الجوية السعودية في وظائف مختلفة، ليس منها القيادة أو الملاحة الجوية أو الصيانة.

وتعد هنادي الهندي البالغة من العمر 37 عاما أول امرأة سعودية تقود طائرة داخل المملكة السعودية، بعد حصولها على رخصة الطيران التجاري من الأردن عام 2004، وهي تقود حاليا الطائرة الخاصة بالأمير وليد بن طلال.

وهنادي ليست السعودية الوحيدة التي تمكنت من قيادة طائرة ضمن طاقم خطوط جوية أجنبية أو خاصة.

ولكن فتح الخطوط الجوية السعودية باب قيادة الطائرة أمام المرأة، سيمكن الكثيرات من الحالمات بالحصول على لقب كابتن طائرة من تحقيق حلمهن.

يذكر أن المملكة السعودية قد سمحت أخيرا، عبر أمرا ملكيا أصدره العاهل السعودي في 26 سبتمبر الماضي، بقيادة المرأة السعودية للسيارة، وهو ما أثار ترحيب دولي وردود فعل سعودية متباينة.