عاجل

عاجل

الجزائر: رابح ماجر يعود رسميا لتريب الخضر

تقرأ الآن:

الجزائر: رابح ماجر يعود رسميا لتريب الخضر

حجم النص Aa Aa

أكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم تعيين اللاعب الدولي السابق رابح ماجر مدربا جديدا للفريق الجزائري لكرة القدم خلفا للإسباني لوكاس ألكاراز، الذي انهيت مهامه بعيد الأداء السيء للمنتخب الجزائري، الذي أقصى من تصفيات كأس العالم 2018 التي تقام تحتضنها روسيا الصيف المقبل.

وسيتم هذا الخميس تنصيب رابح ماجر بشكل رسمي كمدرب للمنتخب الجزائري إضافة إلى الطاقم الفني الذي سيشرف على مساعدته في مهمته، ليصبح المدرب الخامس للمنتخب الجزائري في ثلاث سنوات، وهو مطالب أمام عشاق كرة القدم بإصلاح الفريق الذي قدّم أداء سيئا بعد الخروج من التصفيات المؤهلة لكاس العالم 2018.

وكلّف الأداء الضعيف لمنتخب الجزائر في تصفيات كأس العالم الكاراز منصبه، إذ جاءت إقالته في وقت سابق من الشهر الحالي بعد ستة أشهر فقط من تعيينه.


ويبلغ رابح ماجر من العمر 58 عاما، وهو لاعب دولي سابق توج مع “الخضر” بكأس إفريقيا للأمم في العام 1990 التي احتضنتها الجزائر أمام نيجيريا، كما فاز مع نادي “اف سي بورتو” البرتغالي بكأس أوربا للأندية البطلة سابقا في العام 1987، والتي أصبحت تسمى رابطة الأبطال، بعد فوزه على “بايرن ميونيخ” الألماني في نهائي سجل خلاله هدفا رائعا بالعقب.
ويعتبر رابح ماجر أحد أبرز اللاعبين الجزائريين على مر العصور. وقد خاض 87 مباراة دولية، كما سبق وأن تولى تدريب منتخب بلاده أكثر من مرة في السابق، كان أولها في العام 1994. وانتهت آخر فترة تولى فيها تدريب المنتخب الجزائري في العام 2002 بعد الخروج مبكرا من كأس الأمم الافريقية تلك السنة.

وتتمثل أولوية رابح ماجر المقبلة في الصعود بالمنتخب الجزائري إلى نهائيات كأس الأمم الافريقية 2019 والتي ستحتضنها الكاميرون.