عاجل

عاجل

حفيد مؤسس حركة الإخوان المسلمين ينفي اتهام ناشطة له بالاغتصاب

تقرأ الآن:

حفيد مؤسس حركة الإخوان المسلمين ينفي اتهام ناشطة له بالاغتصاب

حجم النص Aa Aa

نفى الأكاديمي طارق رمضان حفيد مؤسس حركة الاخوان المسلمين حسن البنا تهمة الاغتصاب، التي وجهتها له الناشطة الفرنسية هندة عياري، بحسب محاميها وبحسب ما نشرته على صفحتها في فايس بوك. ويعتزم رمضان رفع دعوى إلى القضاء ضد العياري، بدعوى التشهير به.

وكانت الناشطة هندة عياري، ذات الأصول التونسية، نشرت عدة تدوينات عبر حسابها على فيس بوك، تعلن من خلالها أنها “كانت ضحية لشيء خطير قبل سنوات“، ولم تستطع كشف اسم الشخص من قبل بسبب “تعرضها لتهديدات”.

وأكد محامو هندة أن موكلتهم رفعت الشكوى إلى النيابة العامة في مدينة روان، وسيدافع عنها في المحكمة المحامي جوناس حداد. وتتضمن الشكوى اتهامات بارتكاب “جرائم اغتصاب واعتداءات جنسية واعمال عنف متعددة وتحرش وتهديد”.

وتبلغ عياري من العمر 40 عاما، وهي رئيسة جميعة “المتحررات“، وكانت تتبنى النهج السلفي قبل أن تتحول إلى العلمانية. وعام 2006، نشرت كتابا بعنوان “اخترت أن أكون حرة“، وفيه كررت اسم “الزبير“، في إشارة إلى طارق رمضان.

وجاء فيما نشرته على صفحتها: “إنه قرار صعب. لكنني قررت أن الوقت قد حان للإعلان عمن اغتصبني، إنه طارق رمضان”.

وفي تدوينة أخرى قالت: “لأسباب تتعلق بالحياء، لن أنشر تفاصيل ممارساته التي عانيت منها، ويكفي القول إنه استفاد كثيرا من هشاشتي (…) تمردت بعد ذلك وصرخت في وجهه طالبة منه أن يتوقف، فشتمني وضربني”. وأضافت “أؤكد اليوم أن الزبير هو طارق رمضان”.


ورمضان، 55 عاما، هو أستاذ الدراسات الإسلامية المعاصرة في جامعة “أوكسفورد” في بريطانيا، كما أنه حفيد حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان المسلمين بمصر.