عاجل

عاجل

ترامب يعلق على حضور خمسة رؤساء سابقين في حفل لإغاثة ضحايا الأعاصير

تقرأ الآن:

ترامب يعلق على حضور خمسة رؤساء سابقين في حفل لإغاثة ضحايا الأعاصير

حجم النص Aa Aa

في عرض نادر للوحدة، أثنى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الرؤساء الخمسة الذين سبقوه في سدة الحكم حيث وجه لهم الشكر في مقطع مصور تم بثه عن عملهم في المساعدة لجمع أموال لضحايا الأعاصير الأخيرة.

وعُرض البيان الذي أثنى فيه ترامب على الشعب الأمريكي لتلاحمه خلال أربعة أعاصير ضربت البلاد وحرائق كاليفورنيا المميتة في حفل جمع أموال يقام يوم السبت لضحايا الأعاصير نظمته مؤسسة المكتبة الرئاسية للرئيس الأسبق جورج بوش الأب مع الرؤساء السابقين جيمي كارتر وجورج بوش الابن وبيل كلينتون وباراك أوباما. ومن المتوقع أن يحضر الخمسة الحدث.

وقال ترامب في المقطع الذي بثته صحيفة واشنطن إكزامينر “الدمار المفجع الناتج عن الأعاصير هارفي وإرما وماريا ونيت بالإضافة إلى الحرائق المريعة في كاليفورنيا أثروا على الملايين من رفاقنا الأمريكيين… وكأمة نحن بالحزن على من مات وندعو لأولئك الذين فقدوا منازلهم أو مصادر رزقهم”.

وكون الرؤساء السابقون منظمة “أمريكا واحدة” أو “وان أمريكا” للمساعدة في الإغاثة بعد الأعاصير بعدما خلفت العواصف الدمار والموت في تكساس وفلوريدا وبويرتوريكو وأجزاء أخرى من الساحل الأمريكي ومنطقة الكاريبي. وتم جمع أكثر من 31 مليون دولار للإغاثة.

وأثنى أوباما على الشعب الأمريكي لتقديم يد العون بعد الكوارث الطبيعية المروعة. وقال أوباما إن الاستجابة للعواصف أوضحت “روح أمريكا في أحسن حالاتها حيث يضاعف الناس العاديون جهودهم وينفذون أشياء استثنائية”.

وقال جيم ماكجراث المتحدث باسم الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب والمتحدث باسم أمريكا واحدة ومكتبة بوش إن قرابة 11 ألف شخص يعتزمون حضور الحفل والذي سيبث مباشرة أيضا عبر قناة وان أمريكا أبيل وعلى موقع وان أمريكا أبيل دوت أورج كما سيتم بثه على شكل تغريدات على حساب المؤسسة على تويتر.

وقال كلينتون “لقد كانت عواصف مؤلمة الواحدة تلو الأخرى” مشيرا إلى أن هناك عملا مهما لا يزال يجب القيام به.