عاجل

عاجل

دوري أبطال إفريقيا: الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي في النهائي

تقرأ الآن:

دوري أبطال إفريقيا: الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي في النهائي

حجم النص Aa Aa

تغلب نادي الأهلي المصري لكرة القدم على ضيفه النجم الساحلي التونسي 6-2، بفضل ثلاثية من مهاجمه المغربي وليد أزارو، ليضرب موعدا مع الوداد البيضاوي المغربي، في نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم.

وتأهل الأهلي، حامل الرقم القياسي في الفوز باللقب برصيد ثماني مرات، للدور النهائي لأول مرة منذ 2013 بعد تفوقه 7-3 في النتيجة الاجمالية، عقب خسارته ذهابا 2-1 في سوسة.

وسيخوض الأهلي ذهاب النهائي الأسبوع المقبل في الإسكندرية أمام الوداد، الذي تأهل على حساب اتحاد العاصمة الجزائري بنتيجة 3-1 مجموع المباراتين. ويستضيف الوداد مباراة العودة في الدار البيضاء الشهر المقبل.

وأنهى أزارو صيامه عن التهديف بثلاثية رائعة، بعدما افتتح التونسي علي معلول التسجيل لبطل مصر، بعد دقيقتين من البداية من ركلة حرة، أمام حوالي 50 ألف مشجع في ملعب برج العرب.

وقلص رامي البدوي الفارق وأضحت النتيجة 4-1 عندما سجل لفريق النجم في الدقيقة ،51 لكن الأهلي أعاد الفارق بأربعة أهداف بطريقة غريبة.

وفشل البديل وليد سليمان في التسديد من وضع انفراد تحت ضغط من اثنين من مدافعي النجم، لكن الكرة اصطدمت بجسد البدوي لتسكن شباك الحارس أيمن المثلوثي في الدقيقة 58.

وأطلق رامي ربيعة، المدافع الذي لعب في وسط الملعب في مباراة الأحد، تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 63 سكنت شباك المثلوثي، قبل أن يسجل البديل ايهاب المساكني الهدف الثاني
للنجم في الوقت المحتسب بدل الضائع.

الوداد البيضاوي يقتلع الترشح للنهائي

وأمام حوالي 50 ألفًا مناصر في مدينة الدار البيضاء المغربية، تأهل الوداد البيضاوي المغربي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد انتصار عريض بنتيجة ثلاثة اهداف لهدف على ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري، في إياب نصف نهائي البطولة.

ثلاثية الوداد وقعها كل من وليد الكرتي في الدقيقة الـ 26، والبديل أشرف بن شرقي في الدقيقتين الـ 54 و93، فيما سجل هدف اتحاد العاصمة الوحيد أيوب عبد اللاوي في الدقيقة الـ 68
المباراة لم تشهد مساحات كبيرة للاعبين واعتمد كل فريق على الكرات الثابتة، ما أضفى على اللقاء طابع التكافؤ في النصف الأول من الشوط الأول، قبل أن يتمكن الوداد، إثر هجمة منظمة، من تسجيل هدفه الأول.

هدف الكرتي أضعف اتحاد العاصمة، الذي نفذ لاعبه سعيود ضربة ثابتة أخرى، في الدقيقة 34، ليهدرها درفلو. وفي الشوط الثاني انطلق بضغط كبير لاتحاد العاصمة، وتمكن أوناجم عن طريق رأسية من تسجيل الهدف الثاني لفريقه.

وعرفت الدقيقة 58 تسجيل اتحاد العاصمة لهدف، لم يحتسبه حكم المباراة، بسب وضعية تسلل اللاعب درفلو.

الوداد قضى على أحلام اتحاد العاصمة، ليصعد للنهائي، ويواجه في نهائي هذه المسابقة الأهلي المصري. ومن المنتظر أن يقام النهائي بنظام الذهاب والإياب.