عاجل

عاجل

مؤتمر المانحين الدوليين للروهينغا: أمل لإغاثة الروهينغا

تقرأ الآن:

مؤتمر المانحين الدوليين للروهينغا: أمل لإغاثة الروهينغا

حجم النص Aa Aa

تعهد الاتحاد الأوروبي بتقديم مبلغ إضافي بقيمة 30 مليون يورو لمساعدة اللاجئين من مسلمي الروهينغا.

وتمّ اتخاذ القرار خلال مؤتمر المانحين الدوليين للروهينغا، الذي انطلقت فعالياته هعذا الاثنين في جنيف بسويسرا، والذي يشارك الاتحاد الأوروبي في رعايته بالإضافة إلى دولة الكويت والعديد من المنظمات والهيئات الدولية كمنظمة الأمم المتحدة.

وفي هذا الإطار، أكد المفوض الأوروبي المكلف بشؤون إدارة الأزمات والمساعدات الإنسانية، كريستوس ستايليانديس أن هذه المبالغ ستُضاف إلى مبالغ سابقة كان الاتحاد قد خصصها للمساعدة على إغاثة أقلية الروهينغا المسلمة سواء في ميانمار أو في بنغلاديش، البلد الذي لجأوا إليه بعد بداية الأعمال الدامية في مناطقهم.


وأعلن الاتحاد الأوروبي عن مساهمة قيمتها 30 مليون يورو والولايات المتحدة الأمريكية 40 مليون دولار، وذلك في إطار الوفاء باحتياجات حوالي 1.2 مليون من لاجئي الروهينغا.

ويشار إلى أن بنغلاديش، التي تعتبر من أفقر الدول الآسيوية، استقبلت نحو 580 ألف من أقلية الروهينغا، الذين فروا من أعمال العنف في إقليم راخين بميانمار منذ أواخر أب- أغسطس الماضي.

ومنذ أواخر الصيف قام جيش ميانمار مع مليشيات بوذية بارتكاب اعتداءات ومجازر وحشية ضد أقلية الروهينغا المسلمة، أسفرت عن مقتل الآلاف منهم.

وقد صنفت الأمم المتحدة مسلمي الروهينغا من بين “الأقليات الدينية الأكثر اضطهادا في العالم”.