عاجل

عاجل

معبد بوهينسا: الجانب المخفي لكوريا الشمالية

تقرأ الآن:

معبد بوهينسا: الجانب المخفي لكوريا الشمالية

حجم النص Aa Aa

معبد “بوهينسا” البوذي، من بين المفارقات التي نجدها في كوريا الشمالية، فهذا البلد الذي يوصف بالبلد الملحد يضمّ أحد أقدم المعابد في البلاد، فحسب المؤرخين يعود بناء هذا المعبد إلى حوالى 1000 سنة.

معبد “بوهينسا” البوذي، من بين الكنوز التراثية التي تضمها كوريا الشمالية، وهو يستقطب الكثير من الزوار الذين يرغبون في اكتشافه، رغم أنّ كوريا الشمالية لا تحمل مرجعية دينية كبيرة.

وسبق وان تعرض معبد “بوهينسا” إلى قصف الطيران الأميركي خلال الحرب الكورية، وعلى ما يبدو فقد تمّ ترميمه، وهو ينعم الآن بالسلام، وزواره الكوريون الشماليون يستبعدون تعرضه للقصف من جديد، في ظلّ التهديدات التي تطلقها الولايات المتحدة ضدّ كوريا الشمالية بشأن برنامجها النووي، فهم يعتبرون أنّ بلادهم أصبحت قوة نووية ومن المستبعد تعرضها لهجوم أميركي مثلما حدث في السابق.

وفي داخل المعبد يقوم الزوار بالصلاة وهم يؤمنون أشدّ الإيمان أنّ لبيونغ يانغ “رب يحميها“، البعض الآخر يولي ولاء مطلقا للزعيم كيم جونغ أون الذي يسهر على حماية المصلحة العليا للبلاد من خلال بناء وتطوير القوة التدميرية التي تشكل مفخرة للبلاد، وتقف في وجه من يحاول الاعتداء على بلادهم.