عاجل

عاجل

عرض أزياء للموضة المحتشمة في لندن

تقرأ الآن:

عرض أزياء للموضة المحتشمة في لندن

حجم النص Aa Aa

عرضت سبع مصممات مجموعاتهن في لندن يوم السبت (21 أكتوبر تشرين الأول) في عرض أزياء للموضة “المحتشمة” قال المنظمون إنه يهدف إلى إضفاء البهجة بما لا يتعارض مع ارتداء الحجاب.

والمصممات السبع من عمان والمغرب وبريطانيا وإندونيسيا. ووضعت هذه التصميمات للنساء الراغبات في ارتداء أزياء عصرية مع ستر أجسادهن.

وقالت المصممة المغربية مريم بوسيكوك “هذه المجموعة التي قدمت في عرض الموضة المحتشمة هي مجموعة من القفاطين المغربية وهي مجموعة مواكبة للموضة والعصر ومواكبة للاتجاهات الحديثة… فاشتغلت على أقمشة شفافة بتطريز يدوي (والمنتج) كله صناعة يدوية”.

للمزيد:
حليمة عدن، من لاجئة إلى إحدى أشهر عارضات الأزياء

وسُلطت الأضواء في المعرض على الأمريكية حليمة عدن وهي أول عارضة أزياء ترتدي حجابا على الممشى في أسابيع الموضة في نيويورك وميلانو.

وتصدرت اللاجئة السابقة عناوين الصحف باعتبارها أول متسابقة ترتدي الحجاب والبوركيني الرياضي وتشارك في مسابقة ملكة جمال مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية. وقد نجحت هذه الخطوة الجريئة في نقل مسيرتها المهنية إلى آفاق جديدة.

وقالت عدن إن عقيدتها الإسلامية تتفق مع كونها عارضة أزياء.

وأوضحت العارضة البالغة من العمر 20 عاما “المسلمات يحببن الموضة، وإذا ذهبت إلى شوارع دبي، فلن يكون من غير المألوف أن ترى حقيبة شانيل مع حجاب، لذا فإن الأمر يتعلق الآن بإدماج النساء المسلمات في المشاركة بعروض الأزياء”.

وكان من بين الضيوف ماريا إدريسي التي صارت أول عارضة في أحد نماذج العلامة التجارية للملابس إتش آند إم. وقالت إن العارضات المحجبات مثلها يرسلن رسالة إيجابية عن المسلمين.وأشاد الحضور كذلك بالعرض.