عاجل

عاجل

تقرأ الآن:

برنامج استثنائي في مهرجان باكو الدولي للجاز


Cult

برنامج استثنائي في مهرجان باكو الدولي للجاز

أطلق سيكو كوياتي موهوب آلة الكورا وفريقه النسخة ال 12 لمهرجان باكو الدولي لموسيقى الجاز. حدث أصبح تقليديا في العاصمة الأذربيجانية.

على الرغم من الميزانية الضيقة، تمكن المنظمون من جمع مجموعة من الموسيقيين الدوليين. كما تم تنظيم مسابقة للمواهب. واثرت المعارض والموسيقى بورشة عمل هذا المهرجان الذي أصبح هذا العام عضوا كاملاً في الجمعية الأوروبية للجاز

رين سلطانوف، المدير الفني لمهرجان باكو للجاز مع المديرة ليلى إفندييفا، يشرحان اهمية تقديم اللموسيقى المتنوعة: نقدم مجموعة كبيرة من الأنواع الموسيقية، من موسيقى الجاز إلى الفانك مروراً بالجاز- العرقي. جمهورنا يحب هذا المزيج. نحاول أن نقدم مجموعة متنوعة من الموسيقى وبرنامجاً غنياً.”

مواطن من كوناكري ، في غينيا، سيكو كويات هو عضو في مجموعة “با سيسوكو” يعد “ جيمي هندريكس الكورا“، ألة من غرب أفريقيا، عبرها يبحث دائمأ عن اصوات جديدة.

“ الأمر لا يتعلق بتغيير التقليد بل بالانفتاح على الموسيقى الأفريقية وعلى تقاليد بلدي مع الاحتفاظ بالتقليد.الكورا بالنسبة لي هي آلة كاملة يمكن أن تعزف الجاز، والبلوز، كل ذلك وأنا أول من وضع آثار على الكورا، الدواسات، والواه واه“، يقول سيكو كويات.

وولفغانغ سبيندلر يورونيوز، باكو:“حفل افتتاح ممتاز مع سيد الكورا سيكو كويات وفريقه، وبرنامج استثنائي هذا العام. أتمنى لهذا المهرجان ميزانية أكبر في المستقبل تتيح له التطور.”

اختيار المحرر

المقال المقبل
"عنوان مؤقت" عمل مسرحي لبناني-سوري عن مآسي التهجير والاغتراب

Cult

"عنوان مؤقت" عمل مسرحي لبناني-سوري عن مآسي التهجير والاغتراب