عاجل

عاجل

اللص "النينجا" في قبضة الشرطة اليابانية

تقرأ الآن:

اللص "النينجا" في قبضة الشرطة اليابانية

حجم النص Aa Aa

أخيرا أمسكت الشرطة اليابانية بلص” رشيق” متنكر بزي أسود ومقنع الوجه، وهو يتسلق الحيطان مثل النينجا، ليسرق البيوت. وقد دأب على ذلك منذ ثماني سنوات، واتضح أنه يبلغ من العمر 74 سنة.

فمنذ سنوات كانت شرطة أوزاكا تحاول جاهدة القبض على اللص، ولكن دون جدوى. ولم تكن للشرطة منذ وقت طويل من دلائل سوى صور فيديو كاميرات مراقبة، يظهر فيها لص خفيف الحركة يتنقل ليلا وهو ملثم الوجه، ويرتدي لباسا أسود، ويتسلق الجدران العالية مثل النينجا تماما، ولكنه ارتكب خطأ فادحا هذه المرة، عندما انزلق الوشاح الذي كان يلف رقبته حتى الأنف فكشف وجهه، وتمكنت الشرطة من التعرف على هوية هذا المحترف، والقبض عليه متلبسا، بعد أن سرق مغازة للتجهيزات الكهربائية.


وقد صرح اللص لاحقا أنه يكره العمل، ويعتقد أن السرقة أسرع السبل لربح المال، موضحا أنه لم يكن يحتاج أكثر من عشر دقائق لولوج منزل، وسرقة ما فيه من أموال عندما يكون أصحابه نياما.

وصرح الجاني للشرطة بأنه سيتوقف عن السرقة، لا لأنه شعر بالذنب، وإنما لإحساسه بأنه أصبح عجوزا، وأن السرقة لا يحذقها إلا من كان شابا.

ويقوم القضاء الياباني بتتبع اللص العجوز، لقيامه بأكثر من 250 سرقة على مدى ثماني سنوات، بلغت قيمة المسروقات خلالها حوالي 220 ألف يورو.