عاجل

عاجل

لماذا وضعت كوريا الشمالية حراسة مشددة على تماثيل "عائلة كيم المجيدة"؟

تقرأ الآن:

لماذا وضعت كوريا الشمالية حراسة مشددة على تماثيل "عائلة كيم المجيدة"؟

حجم النص Aa Aa

شددت كوريا الشمالية من إجراءاتها الأمنية حول نصب تمثل عائلة كيم الحاكمة، خشية إمكانية تعرضها للتخريب، جراء سخط مواطنين زاد جوعهم.

وبحسب موقع اخباري على الانترنت يبث من سيول ويهتم بما يجري داخل كوريا الشمالية، فإن شرطة بيونغ يانغ نظمت دوريات ليلية حول النصب الخاصة بأجيال عائلة كيم الثلاثة، التي حكمت البلاد منذ 1945، بينما ينصب الاهتمام عبر البلاد على حماية الرسوم الجدارية والألواح المصورة في الساحات العامة، حيث تمجد إنجازات عائلة كيم البطولية.

وعادة ما تشدد الحراسة حول التماثيل والنصب بمناسبة الأعياد الوطنية، وأعياد الميلاد المرتبطة بعائلة كيم، ولكن الحماية هذه المرة زادت عن المعتاد، خاصة بعد وقوع حوادث متكررة مقارنة مع السابق، لاستهداف تلك المعالم.

ويبدو أن الجيل الجديد قلما يحترم الزعيم الحالي كيم يونغ أون، ما جعل ذلك يطفو على السطح، في وقت تعاني كوريا الشمالية من تفاقم حدة الجفاف في منتصف الموسم الزراعي، وهو ما سيؤثر حتما في الإنتاج.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للغذاء والزراعة حذرت من نقص حاد للأغذية، كما ووكالات أخرى حذرت من انتشار المجاعة بين سكان كوريا الشمالية، كما أن بيونغ يانغ طلبت المساعدة من الأمم المتحدة، في خطوة لم تقدم عليها منذ سنوات عدة.