عاجل

عاجل

برنهولم بطلة اليوم الثاني من غراند سلام أبو ظبي للجودو

الجمعة هو اليوم الثاني من غراند سلام أبو ظبي للجودو.

تقرأ الآن:

برنهولم بطلة اليوم الثاني من غراند سلام أبو ظبي للجودو

حجم النص Aa Aa

الجمعة هو اليوم الثاني من غراند سلام أبو ظبي للجودو.

بطلة هذا النهار هي السويدية آنا برنهولم التي فازت بمداليتها الذهبية الاولى في الغراند سلام. وذلك بعد ان هزمت الهولندية كيم بولينغ المتوجة ثلاث مرات كبطلة عالمية للاساتذة.

لقد تنافست اللاعبتان في فئة وزن أقل من سبعين كيلوغراماً. وحازت على البرونزية كل من الالمانية ميريام بوتكيريت و البرازيلية ماريا بورتيلا.

وتقول برنهولم عن منافستها “إنها لاعبة جودو جيدة، التغلب عليها في النهائية كان امراً جيداً. اعلم انها قوية حقاً في سيو نايج، لذلك حاولت عدم اعطائها فرصة لاستخدام هذه التقنية. حاولت التمسك بساقها كي لا ترميني أرضاً. ثم بواسطة تقنياتي اسقطتها على الارض. شعرت انني قوية وسعيدة جداً”.

عن فئة الرجال وزن أقل من واحد وثمانين كيلوغراماً، الهولندي فرانك دي ويت هو ايضاً بطل هذا اليوم بعد أن تغلب على المنغولي اونغاباتار اوتغونباتار.

فرانك دي ويت استطاع تثبيت غريمه على الارض مدة عشرين ثانية ما سمح له بحصد ثاني ميدالية ذهبية له في البطولات الكبرى لهذا العام.

وعن ادائه تحدث دي ويت “احسست بأنني جيد لكن هذا العام لم يكن كما تمنيت. في باريس قلت سأسعى لاكون اكثر حرصاً للفوز بميداليات. مرة جديدة هذا العام لم افز بالكثير من الميداليات. لذلك بعد تلك البطولة قيمت ادائي من اجل تحسين نفسي وقد حصدت النتيجة اليوم”.

محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو، كان حاضراً وسلم الميدالية الذهبية للايطالية ادويج غويند التي تفوقت على منافستها البريطانية لوسي رينشال عن فئة النساء وزن اقل من ثلاثة وستين كيلوغراماً.

لكن النجمة الصاعدة التي حازت على البرونزية فهي النمساوية المصنفة ثالثة عالمياً كاثرين انتروارتساخار. لقد تغلبت على الاسرائيلية شور بحركة كو سوتو كاكي.

اما عن فئة الرجال وزن اقل من ثلاثة وسبعين كيلوغراماً، حقق المنغولي غانباتار اودبايار الميدالية الذهبية، بعد ان تغلب على الروسي موسى موغوشكوف.

لكن الانظار تتجه نحو المتوج بالفضية الاولمبية الاذربيجاني رستم اوروجوف الذي اضاف في هذه المباراة ميدالية برونزية الى مجموعته المتنوعة من الميداليات.

اوروجوف استحق هذه الميدالية بحركة هاراي ماكي كومي التي من خلالها امسك بساعد منافسه البلجيكي ديرك فان تيشيلت واوقعه على الارض.

وبالنسبة لحركة هذا اليوم فهي للروسي دونيس يارتسييف الذي، بحركة من قدمه، عرقل غريمه البرتغالي جورجي فرنانديش وهزمه.