عاجل

عاجل

جورج بوش الأب: تهمة ثالثة بالتحرش

تقرأ الآن:

جورج بوش الأب: تهمة ثالثة بالتحرش

حجم النص Aa Aa

قالت الروائية البريطانية كريستينا بايكر كلاين إن جورج بوش الأب “أمسك بمؤخرتها بقوة” خلال صورة تمّ التقاطها في نيسان/أبريل من العام ألفين وأربعة عشر.

وأضافت السيدة كلاين أن زوجها كان يقف إلى جانب الرئيس السابق للجمهورية الأميركية عندما قام الأخير “بالإمساك بمؤخرتها” وذلك خلال اتخاذ صورة تذكارية في حفل خيري في مدينة هيوستن في ولاية تكساس. وبعد وقوع حالة التحرش، طلبت إحدى السيدات، اللواتي يتمتعن بعلاقة صداقة مع عائلة بوش، طلبت من السيدة كلاين بأن “تتكتم“عن الموضوع.

وكانت هَذير ليند، وهي ممثلة أميركية، أوّل سيّدة اتهمت الرئيس الأميركي الأسبق، في بداية الأسبوع، بلمس مؤخرتها في العام ألفين وأربعة عشر أيضاً. وتبع اتهام هَذير ليند اتهام آخر من ممثلة أخرى، جوردانا غرولنيك، قالت فيه إن جورج بوش الأب تحرش بها في العام الماضي. وقالت غرولنيك إن الرئيس الأميركي الأسبق قال لها عبارة “دايفيد-كوبا-فيل” قبل أن يلمسها. والعبارة بحسب معجم جامعة كامبريدح هي عبارة عامية أميركية” تعني “لمس أحدهم بطريقة جنسية من دون موافقته”.


وأكدت الكاتبة البريطانية كلاير أن جورج بوش الأب قال لها العبارة نفسها قبل أن يقدم على عملية التحرش وأضافت: سألني إذا ما كنت كاتبة فقلت له نعم، وعندها سألني إذا ما كنت أعرف أكثر الكتب التي يحبها وناداني لاقترب منه. وعندما انحنيت لاستمع إلى إجابته قال لي “دايفيد-كوبا-فيل” وأمسك بي من مؤخرتي، فدفعت يده عني بردّة فعل غرائزية.

وكان زوج السيد كلاير يقف إلى الجانب الآخر من كرسي المقعدين الذي جلس عليه بوش الأب وعندما انتهى الاحتفال لم يصدّق زوجته شدّة دهشته من تصرّف رئيس أميركي سابق.

وسمعت سائقة السيارة التي أقلّت السيدة كلاير وزوجها إلى المنزل بعد الحفل الخيري، سمعت الكلام الذي دار بين الزوجين وطلبت التكتم عليه. وقالت كلاير إنه لم يكن هناك أي تهديد في كلام السائقة واعتقدت أنها تقوم بوظيفتها، ألا وهي حصر نطاق الأضرار التي قد تؤدي إلى فضائح.

وقال متحدث باسم جورج بوش الأب “إن الرئيس الأميركي الأسبق يجلس على كرسي للمقعدين منذ خمس سنوات تقريباً، وإن يده تقع أحياناً إلى ما دون خاصرة الناس الذين يتصور معهم”. كذلك قدّم الناطق باسم الرئيس الأميركي الأسبق اعتذاراً إلى كل من شعر بانتهاك ما بسبب هذه التصرفات.

يذكر أخيراً أن جورج بوش الأب الذي كان رئيساً للولايات المتحدة الأميركية من العام 1989 إلى العام 1993 مصاب بمرض الباركنسون.